تنسيقية “تقدم”: مؤتمر القاهرة تحضير لتحضير العملية السياسية.

199

شعار تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية "تقدم"

راينو: بلو نيوز الإخبارية-

شدد الأمين العام لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية المهندس صديق الصادق المهدي إن مشاركة رئيس التنسيقية د.عبد الله حمدوك في مؤتمر القاهرة المنطلق في السادس من الشهر الجاري، تأتي بعد قبلت مؤسسات التحالف الدعوة واصبح قرارا مؤسسيا.

واكد صديق تفاؤلهم بالمؤتمر ونتائجه، مشيرا إلى أن مؤتمر القاهرة يعد مدخل لمدخل العملية السياسية اي تحضيري للمؤتمر التحضري في أديس ابابا وقال للصحفيين: ” مؤتمر القاهرة سيركز على ثلاثة نقاط اساسية وهي جمع القوى المدنية وتوحيد موقفها ضد الحرب ومعالجة الأوضاع الإنسانية والتحضير للعملية السياسية لما بعد الحرب.

وأكد المهدي في تنوير صحفي بالقاهرة على أن “تقدم” وفي إطار مساعيها لوقف الحرب تتعاطى مع كل المبادرات التي تعمل على وقف الحرب والإستجابة لأي منبر يتوافق مع رؤية تقدم .

وكشف المهدي عن مطالبتهم أن ينبي مؤتمر الاتحاد الإفريقي على مخرجات القاهرة ، مشيراً إلى أن تعدد المنابر والمبادرات تؤكد تفاعل المجتمع الدولي مع الأزمة السودانية .

ولفت المهدي إلى أن تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية شرعت في التعامل مع أزمة اللاجئين في دول الجوار على مستوى سلطات البلدان المضيفة ومستوى توعية اللاجئين ، فيما أنشأت التنسيقية لجنة للعمل الإنسانية برئاسة الهادي إدريس ، بجانب سعي التنسيقية في إتجاه استكمال هياكلها بحسب مؤتمرها الأخير بما فيها مكاتب الولايات ودول المهجر .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *