التحالف الديمقراطي: مشاركة عناصر النظام البائد واعوانه في مؤتمر القاهرة، يعقد العملية السياسية، ويطيل أمد الحرب.

258

الأستاذ أسامة حسن، رئيس التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية.

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية-

عبر التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية، عن رفضه مشاركة عناصر النظام البائد واعوانه في مؤتمر القاهرة، مشيرًا إلى أنه سيعقد عملية التسوية السياسية، ويطيل أمد الحرب.

وأضاف التحالف الديمقراطي في بيان صحفي اطلعت عليه بلو نيوز الإخبارية؛ ان مكافأة القوي الداعية والداعمة للحرب والجلوس معهم في طاولة حوار واحدة سيكون حافز لمزيد من التنظيمات السياسية للإنحياز لطرف من اطراف الصراع.

وتابع البيان، حضور قيادات كبري من المؤتمر الوطني المنحل ومشاركتهم في مؤتمر القاهرة تأكد زيف الشعارات التي ترفعها بعض القوي المدنية التي اكدت مراراً وتكراراً انها لن تجلس مع من اشعل حرب الخامس عشر من ابريل.

 

نص البيان الصحفي.

التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية.

بيان صحفي حول مؤتمر القاهرة.

بدعوة من خارجية دولة مصر انعقدت في العاصمة المصرية القاهرة اليوم فعاليات ما يسمي مؤتمر القوي السياسية والمدنية السودانية كمحاولة لوقف الحرب الجارية في السودان.

التحالف الديمقراطي يرحب بكل الجهود الاقليمية والدولية الصادقة الداعية لوقف الحرب وتحقيق رغبة وتطلعات الشعب السوداني في تأسيس دولة الحرية والسلام والعدالة وفق مشروع التغيير الشامل.

رغم موقفنا الثابت، وحرصنا التام، لوقف الحرب، وتحقيق السلام في بلادنا، الا ان مشاركة عناصر النظام البائد واعوانه في هذا المؤتمر ممن اسقطهم الشعب السوداني وثورته، وحدد موقفه منهم، من شأنه أن يعقد عملية التسوية السياسية، ويطيل أمد الحرب.

ان مكافأة القوي الداعية والداعمة للحرب والجلوس معهم في طاولة حوار واحدة سيكون حافز لمزيد من التنظيمات السياسية للإنحياز لطرف من اطراف الصراع

حضور قيادات كبري من المؤتمر الوطني المنحل ومشاركتهم في مؤتمر القاهرة تأكد زيف الشعارات التي ترفعها بعض القوي المدنية التي اكدت مراراً وتكراراً انها لن تجلس مع من اشعل حرب الخامس عشر من ابريل.

سنظل نعمل دوما خلال الفترة المقبلة مع القوي المدنية والسياسية والمجتمعية الحريصة والمؤمنة بمبادئ وقيم ثورة التغيير التي انتظمت كافة ارجاء البلاد، علي صياغة رؤية مشتركة لمشروع سياسي يلبي رغبة وتطلعات الشعب السوداني بكل اطيافه، عدا حزب المؤتمر المحلول نحو تأسيس الدولة السودانية الجديدة وفق مشروع التغيير الشامل

 

أسامة حسن.

رئيس المكتب القيادي للتحالف الديمقراطي

السبت ٦/يوليو/٢٠٢٤

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *