جنوب دارفور: توقيع مذكرة تفاهم بين السلطة المدنية، وشبكة والمنظمات العاملة في الطوارئ.

265

دبنقا: بلو نيوز الإخبارية-

وقعت السلطة المدنية لولاية جنوب دارفور وشبكة المنظمات العاملة في إطار الطوارئ على مذكرة تفاهم لخدمة إنسان ومواطن الولاية وقال حافظ صالح محمد وزير الرعاية الإجتماعية بالسلطة المدنية لولاية جنوب دارفور لراديو دبنقا: إن التوقيع على المذكرة يهدف لخدمة المواطن بالولاية في مجال الصحة وإعمار المدارس والطرق وفتح المسارات والمراحيل، وجمع مخلفات الأسلحة والزخائر من الأحياء والمؤسسات الحكومية والشوارع.

واوضح أن من التحديات التي تواجه الولاية تدمير الحرب للبنية التحتية بولاية جنوب دارفور خاصة في مدينة نيالا، مبيناً أنهم قادرين على تجاوز هذه التحديات بعزيمة شعب ومجتمع مجتمع ولاية جنوب دارفور. وتابع قائلاً :” نعمل جاهدين ومنسجمين كإدارة مدنية في أن نقدم لمواطن الولاية المنكوبة ما يستحق من خدمات “.

وأضاف كل البنية التحتية إنهارت في ولاية جنوب دارفور بفعل الحرب، مشيراً الى أنهم ومنذ توليهم مهام الإدارة المدنية سعوا جاهدين بتسليم المشروعات الأساسية التي تخدم مواطن وإنسان دارفور، مضيفاً بأن الأولوية لصحة الإنسان والعمل على استكمال اصلاحات الكهرباء في القريب العاجل.

وحول مشكلة السيولة وتوفرها قال حافظ،: إن هذه مشكلة السودان فمنذ عامين لا توجد حكومة في البلاد ، والإقتصاد معطل تماماً ،وهذه نتيجة طبيعية وإذا لم يوجد إقتصاد لا تتوفر سيولة، مؤكداً أنهم يعملون جاهدين في الإدارة المدنية لتوفيق الأوضاع الإقتصادية على مستوى ولاية جنوب دارفور.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *