الكشف عن تفاصيل إضافية حول الاتصال الهاتفي بين رئيس دولة الإمارات، وقائد الجيش السوداني.

145

بلو نيوز الإخبارية: بورتسودان-

كشف مصدر مسؤول بدولة الإمارات العربية المتحدة تفاصيل إضافية حول الاتصال الهاتفي بين سمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد وعبدالفتاح البرهان قائد الجيش السوداني.

وقال المصدر؛ أن الاتصال جاء بطلب من عبدالفتاح البرهان، وذلك لتقديم اعتذار رسمي لسمو رئيس الدولة ولشعب الإمارات عن التصريحات المسيئة التي وجهها الفريق ياسر العطا لسمو رئيس الدولة.

وأضاف؛ ان عبد الفتاح البرهان أكد خلال الاتصال أن تلك التصريحات التي أطلقها “العطا” لا تعبر عن موقف الحكومة السودانية ولا عن القوات المسلحة السودانية.

وفي ختام الاتصال الهاتفي طلب قائد الجيش السوداني من سمو الشيخ محمد بن زايد التوسط لحل الأزمة السودانية، مؤكداً استعداده للجلوس والتفاوض لوقف الحرب.

وأكد مصدر مطلع مقرب من قائد الجيش السوداني، ان الهزائم المتتالية للجيش، وفقدان سيطرته على الولايات، مع قرب سيطرة قوات الدعم السريع على ما تبقى منها، هو ما دفع “البرهان”، لاجراء إتصال هاتفي مع رئيس دولة الإمارات، سمو الشيخ محمد بن زايد، وتقديم اعتذار رسمي عن التصريحات المسيئة للإمارات من قبل مندوب السودان لدى الأمم المتحدة، وياسر العطا.

وأضاف المصدر؛ ان “البرهان” في ظل الأوضاع المعقدة داخل المؤسسة العسكرية السودانية، يسعى لتقديم كافة التنازلات، لحفظ ماء وجهه، ويبحث عن “الحماية”، وطالب جهات عديدة، بإنقاذ “الجيش” من قيادات “الاخوان”، المنتسبين إلى النظام السابق.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *