القاهرة: مقتل امرأة سودانية أمام مقر مفوضية اللاجئين في إحدى مناطق الجيزة.

84

بلو نيوز الإخبارية: وكالات-

تناقلت وسائل الإعلام المصرية في الساعات الماضية أخبارًا تفيد بأن رجلًا سودانيًا أطلق النار على سيدة سودانية كذلك، في مدينة السادس من أكتوبر بمصر.

تكثف السلطات المصرية جهودها للعثور على مواطن سوداني قتل امرأة سودانية بطلق ناري أمام المارة في إحدى مناطق الجيزة بجنوب البلاد ثم لاذ بالفرار.

تلقت السلطات المصرية إخطارا بحدوث جريمة قتل استهدفت سيدة سودانية، حيث قُتلت برصاص شخص سوداني أمام مقر مفوضية اللاجئين في مدينة 6 أكتوبر، ولاذ الجاني بالفرار من الموقع.

انتقل رجال الأمن إلى موقع الحادث حيث أُثبت مقتل سيدة في الخمسينيات من العمر بعد تعرضها لإطلاق نار. وأظهرت التحريات أن خلافاً نشب بين السيدة ورجل من جنسيتها نفسها أمام المفوضية، وتطور الأمر إلى مشادة واشتباك بالأيدي. وفجأةً، سحب الرجل السوداني سلاحاً نارياً من ملابسه وأطلق النار على السيدة فأرداها قتيلة، ثم لاذ بالفرار.

وكلفت النيابة العامة قوات الأمن بالإسراع في إجراء التحريات واستجواب الشهود لمعرفة أسباب الحادث وسرعة القبض على المتهم.

وكشفت مفوضية اللاجئين أن السودانيين هم الأكثر عددًا بين المواطنين الأجانب في مصر، يتبعهم السوريون، ثم تأتي أعداد أقل من مواطني جنوب السودان وإريتريا وإثيوبيا واليمن والصومال والعراق.

واجه السودان في أبريل عام 2023 اندلاع اشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، مما أدى إلى نزوح ملايين السودانيين إلى مصر والدول المجاورة الأخرى.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *