مشاورات مصرية أمريكية بشأن الأزمة في السودان.

89

بلو نيوز الإخبارية: وكالات-

شدد وزير الخارجية المصريية على ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية، وتوفير الدعم الإغاثي والإنساني للسودان ودول الجوار.

استقبل وزير الخارجية المصرية د. بدر عبد العاطي اليوم الخميس المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيرييلو.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية استعرض الوزير مع المبعوث الأمريكي أبرز الجهود التي تبذلها مصر من أجل استعادة أمن واستقرار السودان وشعبه، بما في ذلك من خلال المبادرة المصرية المعنية بالقوى السياسية والمدنية السودانية.

وقال البيان إن الوزير شدد على ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية، وتوفير الدعم الإغاثي والإنساني للسودان ودول الجوار، وضمان ملكية الشعب السوداني للعملية السياسية.

وقالت الخارجية المصرية إن الجانبين ناقشا الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتوصل لوقف شامل لإطلاق النار في السودان، وتعزيز دخول وتوصيل المساعدات الإنسانية، بما فى ذلك الدعوة لعقد محادثات في سويسرا بين طرفي النزاع.

وأعربت الخارجية المصرية عن تقدير مصر للدعوة التي تلقتها للمشاركة في تلك المحادثات. وتطلعها لأن تشهد تلك الجهود تقدماً يفتح المجال لوضع حد للمعاناة التي يلقاها الشعب السوداني الشقيق.

وشدد وزير الخارجية على أهمية الإسراع بالوفاء بالتعهدات بتقديم الدعم للسودان ودول الجوار المستقبلة للاجئين السودانيين، التي تم التعهد بها خلال المؤتمرات الدولية ذات الصلة.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *