حزب الأمة القومي .. يدين اعتقال كوادره بواسطة إستخبارات الجيش.

203

بلو نيوز الإخبارية: وكالات-

قال حزب الأمة القومي، إن قوى من الاستخبارات العسكرية بالفرقة 18 بولاية النيل الأبيض عضو المكتب السياسي لحزب الأمة القومي ووزير النفط السابق بالحكومة الانتقالية، جادين علي العبيد من منزله بالجزيرة أبا.

وبحسب بيان أصدره الحزب، فإن العبيد اعتقل بواسطة العسكرية التابعة للجيش، الخميس دون إبداء أي أسباب.

كما ذكر البيان استمرار اعتقال إبراهيم أحمد إبراهيم قربين وآخرين منذ السادس والعشرين من يونيو الماضي بواسطة الاستخبارات العسكرية بالنيل الأزرق.

وأدان حزب الأمة القومي هذه الاعتقالات كما أدان استهداف قيادات وكوادر الحزب والفاعلين في العمل العام.

وحمل الحزب الاستخبارات العسكرية بولاية النيل الأبيض مسؤولية سلامة المهندس جادين علي العبيد كما قال إنه يحمل الاستخبارات العسكرية بولاية النيل الأزرق مسؤولية سلامة إبراهيم أحمد إبراهيم قربين، وطالب بإطلاق سراحهما فورا.

وبدأت الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش السوداني في الآونة الأخيرة حملة اعتقالات واسعة طالت ناشطين ومدنيين في عدة ولايات، دون توضيح الأسباب وراء ذلك، في ظل غياب النيابة وتقاعس أقسام الشرطة في القيام بمهامها.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية، كما أدى إلى هدر حقوق المدنيين الذين يتم يتعرضون للحجز والاعتقال تعسفيا.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *