جنوب دارفور: إنعدام الأدوية المنقذة للحياة، ونقص المستهلكات والمعدات الطبية بمركز الكُلى بنيالا.

141

بلو نيوز الإخبارية: وكالات-

كشفت غرفة الطوارئ والمراكز الصحية بنيالا بولاية جنوب دارفور عن نقص المعدات والمستهلكات الطبية وزيادة عدد المرضي بمركز غسيل الكُلى بالمدينة.

وقالت الغرفة في تسجيل فيديو نشر على صفحتها بـ” الفيسبوك ” : إن “مركز غسيل الكُلى بنيالا يمر بظروف صعبة نتيجة لنقص المعدات والمستهلكات الطبية ” ، وأضافت المركز يعاني من الأعطال في ماكينات غسيل الكُلى بالإضافة إلى نقص في المعدات الطبية، فضلاً عن زيادة كبيرة في عدد المنومين من المرضي القادمين من لايات دارفور الخمسة.

وفي السياق ذاته قال المريض عبد الرحمن صالح أحمد الذي يجري عملية غسيل كُلى بالمركز قال لـ(دبنقا): إنه “ومنذ 11 عاماً يجري عمليات غسيل للكُلى بالمركز بصورة منتظمة “، مؤكداً أنهم هذه الأيام يعانون من مشاكل متعددة في عمليات الغسيل منها عدم توفر المستهلكات والمعدات الطبية بجانب تعطل الماكينات.

وأشار إلى أن المستهلكات الطبية الموجودة تكفي لـ 30 غسلة فقط، مناشداً الجهات الصحية والمنظمات التي تعمل في مجال الصحة بمد يد العون لمساعدة المرضي حتي يستطيعوا إجراء عمليات الغسيل بصورة منتظمة للتخفيف عن معاناتهم المستمرة.

وفي ذات السياق أكد مصدر طبي ” لراديو دبنقا ” عدم وجود الأدوية المنقذة للحياة مما ضاعف من معاناة المرضي، وقال: “إن المرضي وذويهم يعانون أشد المعاناة في البحث المتواصل للحصول على جرعة دواء”.

 

نقلا عن راديو دبنقا.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *