الدعم السريع: عمليات القصف الممنهجة التي تعرض لها معسكر “زمزم” تمثل تحدياً سافراً للقانون الدولي الإنساني.

228

بلو نيوز الإخبارية: الفاشر-

أدانت قوات الدعم السريع، قصف طيران الجيش لمعسكر زمزم للنازحين بولاية شمال دارفور، فجر اليوم الإثنين. وقالت قوات الدعم السريع، في بيان صحفي اطلعت عليه بلو نيوز الإخبارية؛ ان الجيش مستمرا في تنفيذ سلسلة جرائمه الشنيعة بحق المدنيين والأبرياء العزل؛ وإمعاناً في السلوك الانتقامي؛ في الوقت الذي تتجه فيه أنظار العالم، لتراقب جهود المنظمات الإنسانية وهي تحشد طاقاتها لدرء المجاعة الطاحنة التي بدأت تفتك بنازحي المخيم.

 

نص البيان..

تمادياً في سلسلة جرائمه الشنيعة بحق المدنيين والأبرياء العزل؛ وإمعاناً في السلوك الانتقامي؛ نفذ طيران الإرهابيين بأوامر السفاح البرهان، فجر اليوم الإثنين، غارة جوية بشعة على معسكر زمزم للنازحين بولاية شمال دارفور، في وقت تتجه فيه أنظار العالم لتراقب جهود المنظمات الإنسانية وهي تحشد طاقاتها لدرء المجاعة الطاحنة التي بدأت تفتك بنازحي المخيم.

لكن آلة الموت لمليشيا الحركة الاسلامية الإرهابية؛ كانت الأسرع وتفوقت على الجوع في حصد أرواح الأطفال والمستضعفين في مشهد لا يماثله إجرام في تاريخ الحروب والفظاعات الدموية.

إن عمليات القصف الممنهجة التي تعرض لها معسكر زمزم تمثل تحدياً سافراً للقانون الدولي الإنساني، وتقف دليلاً دامغاً على ضلوع (الجيش المختطف) وكتائبه الإرهابية، في الإبادة العنصرية الممنهجة، وتصميمه على استهداف المجتمعات السكانية التي بدأت ترتب سبل حياتها بعيدأ عن سلطة المركز وجبروته.

إننا إذ ندين هذه الجرائم بحق الإنسانية؛ ندعو المجتمع الدولي والمهتمين بالشأن الإنساني، لوضع حدّ لجرائم الطيران الحربي، وإدانة السلوك البربري، والأوامر الصادرة من زعماء (العصابة).

نؤكد وقوفنا إلى جانب شعبنا، في التصدي لهذه الأعمال الوحشية، وملاحقة المجرمين حتى ندك آخر معاقل الإرهاب في بلادنا، تمهيداً لبناء سودان على أسس جديدة تسود فيه قيم العدالة والديمقراطية.

 

الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأبرار

الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع

 

#معركة_الديمقراطية

#حراس_الثورة_المجيدة

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *