المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين .. تناشد المجتمع الإقليمي والدولي بحظر السلاح والطيران في إقليم دارفور، وحماية المدنيين.

26

بلو نيوز الإخبارية: الفاشر-

المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين 

بيان مهم بخصوص القصف الجوي على مخيم زمزم.

 

قصف مساء أمس الأحد الموافق 4 أغسطس 2024م حوالي الساعة 11 مساءً، الطيران الحربي مخيم زمزم للنازحين بولاية شمال دارفور ، بإسقاظ عدد 2 قذيفة من البراميل المتفجرة داخل المخيم مما أدى الى إصابة 4 أطفال بجروح خطرة وحالتهم حرجة جداً بالاضافة لتدمير أكثر من 20 منزل حول مواقع الحدث وسط النازحين.

يذكر أن أحد القذائف البرميلية لم تنفجر ودمرت في نفس الوقت عدد 4 منازل، مما أدى إلى حالة من الخوف والهلع وسط النازحين في المخيم، خوفاً من الإنفجار المتوقع للقذيفة التي لم ينفجر بعد.

والضربة الثانية جوار مدرسة بلولة وقد دمرت 16 منزلاً وجرحت 4 أطفال.

إن إستهداف النازحين العزل داخل المخيمات بالقنابل والمتفجرات تعد جريمة حرب، وعمل متعمد وجبان لا يوجد له أي مبرر.

المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين تدين هذه الجريمة النكراء ضد النازحين في المخيمات ، وتناشد مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة ووكالاتها والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والإتحاد الأوربي والإتحاد الإفريقي والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسانية ، بتفعيل بالقرار الصادر من مجلس الأمن الدولي ، بحظر السلاح والطيران في إقليم دارفور، والقيام بحماية المدنيين من نيران أطراف الصراع المميت والعبثي.

 

آدم رجال

الناطق الرسمي بإسم المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين.

5 أغسطس 2024.

[email protected]

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *