الشعبية قيادة “الحلو” .. تعلن الانسحاب من اجتماعات أديس أبابا التحضيرية.

62

القائد عبدالعزيز الحلو، رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال.

بلو نيوز الإخبارية: وكالات-

أعلنت الحركة الشعبية لتحرير السودان/ الحلو اليوم الإثنين انسحابها من المشاورات التحضيرية بأديس أبابا. وقالت في بيان أصدره رئيس وفدها كوكو محمد جقدول إن الحركة إذ تلعن إنسحابها من عملية المشاورات التحضيرية الجارية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا فهي أيضا غير معنية بمخرجاتها وتؤكد تمسكها بضرورة مخاطبة ومعالجة الجذور التاريخية للأزمة السودانية وذلك لوضع نهاية منطقية للحروب.

وعزا البيان قرارا انسحاب الحركة إلى ما جاء في مسودة وثيقة العملية السياسية التي قال إن الحركة أبدت حولها ملاحظات أساسية الا أن بعض الأطراف التي لم تسمها أصرت على الدخول مباشرة في حوار سوداني دون معايير محددة، “على الرغم من الاقتراح الذي تقدمت به الحركة بعقد مائدة مستديرة تشارك فيها القوى السياسية المؤمنة بإعلان نيروبي الموقع بين الحركة الشعبية وتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) وحركة تحرير السودان/ عبد الواحد.”

وأضاف بيان الحركة أن سكرتارية اللجنة الفنية أسقطت بعض أجندة وقضايا الحوار التي تقدمت بها الحركة الشعبية، علاوة على التغييرات الجوهرية التي طالت نصوص مسودة الوثيقة التي اقترحتها الحركة.

وقالت الحركة الشعبية/ الحلو إن بعض التنظيمات السياسية والمدنية المقترحة للمشاركة في العملية السياسية تمثل قوى السودان القديم و لا تعدو كونها واجهات سياسية ومدنية للحركة الإسلامية، على حد تعبير البيان.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *