المبعوث الخاص لـ(الإيغاد): الاتصالات مستمرة ب”البرهان وحميدتي” .. والنتائج ستظهر قريباً.

97

بلو نيوز الإخبارية: وكالات-

قال المبعوث الخاص لـ(الإيغاد) لورانس كوباندي : إن “إجتماع القوى السياسية المدنية وحركات الكفاح المسلح الذي رعاه الإتحاد الافريقي في من التاسع حتى الثاني عشر أغسطس الجاري ، يأتي في إطار سلسلة الاجتماعات التحضيرية مع القوى المدنية في السودان تمهيداً للحوار السوداني السوداني”.و(تابع) لورانس في مقابلة مع راديو دبنقا بأديس ابابا بأن القوى السياسية المدنية وحركات الكفاح المسلح هي التي تحدد معايير وأجندة مؤتمر الحوار السوداني السوداني وأن الإتحاد الأفريقي لن يتدخل في النقاشات أو يحدد مسارها.

وقال كوباندي : ” دور الإتحاد الأفريقي والإيغاد سيقتصر على تسيير العملية وجمع أراء القوى السياسية وإعادتها للمشاركين في الاجتماعات التحضيرية مرة أخرى “.

وأرجع لوانس في المقابلة مع دبنقا إنسحاب الحركة الشعبية شمال بقيادة الحلو وحركة تحرير السودان بقيادة عبدالواحد محمد نور إلى التبيانات في الأراء بين القوى الفاعلة حول حلول الأزمة السودانية .

وكشف عن تواصل مستمر بين الإتحاد الأفريقي وقيادتي الجيش والدعم السريع، وأضاف نتائج هذه الاتصالات ستعرف قربياً ، مشدداً على ضرورة تغيُر عقلية (العسكر) من أجل الوصول لإتفاق ينهي الأزمة بوقف إطلاق ومن ثم إيصال المساعدات الإنسانية.

وقال كوبانديفي المقابلة مع دبنقا : ” إن الولايات المتحدة لم توجه دعوة للإيغاد لحضور المباحثات في جنيف ولكن وجهت دعوة للإتحاد الأفريقي الذي سيشارك كمراقب في المفاوضات” وإستدرك “الإيغاد والإتحاد الأفريقي يعملان في تنسيق تام ويتابعان ملف السودان بدقة متناهية ويأملان أن تتوقف الحرب بأعجل ما تيسر”.

 

نقلا عن دبنقا-

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *