بالخطأ .. طيران الجيش يسقط أدوية وأسلحة لمنطقة تسيطر عليها الحركة الشعبية.

103

بلو نيوز الإخبارية: وكالات-

قالت مصادر عسكرية إن طيران الجيش الحربي نفذ عملية إسقاط جوي، مساء أول أمس الخميس، شملت أدوية وأسلحة وذخيرة في منطقة الكدر، فيما كان يخطط إسقاطها في مدينة الدلنج بولاية جنوب دارفور.

وتخضع منطقة الكدر التي تبعد 8 كيلومترات عن الدلنج تحت سيطرة الحركة الشعبية ــ شمال، التي تسيطر على الطريق الرابط بين المدينة وكادوقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان.

وقالت المصادر لـ “دارفور24″، إن “الخطأ تسبب في إحباط شديد لدى سكان الدلنج الذين يواجهون بالفعل ظروفاً إنسانية متدهورة، مع انقطاع كامل في شبكة الاتصالات وانتشار واسع لأمراض سوء التغذية”.

وفي سياق متصل، قامت القوات المسلحة السودانية، مساء أول أمس الخميس، بعملية إسقاط جوي في مطار كادقلي الدولي شمال المدينة.

وذكر شاهد عيان من كادقلي لـ “دارفور24″، بأن الجيش الشعبي التابع للحركة الشعبية ــ شمال أطلق نيرانا كثيفة من المضادات الأرضية باتجاه الطائرة الحربية أثناء تنفيذها عملية الإسقاط، إلا أن الطائرة لم تصب بأذى.

وأشار الشاهد إلى أن هذه العملية هي الثالثة من نوعها هذا الأسبوع، مما أثار تساؤلات حول طبيعتها.

يُذكر أن الجيش الشعبي – شمال فرض حصاراً على مدينة كادقلي لأكثر من عام، ما أدى إلى عزل المدينة تقريباً عن المناطق التي تسيطر عليها الحكومة بعد إغلاق الطريق الدلنج – كادوقلي.

وتجدر الإشارة إلى أن جولة من المفاوضات جرت في مايو الماضي في جوبا، عاصمة جنوب السودان، بهدف تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة، لكنها فشلت بسبب تعنت الطرفين في مواقفهما التفاوضية.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *