القوي المدنية لاقليم دارفور .. يدين قصف طيران الجيش ل”مدينتي” الضعين وطويشة.

72

بلو نيوز الإخبارية: الفاشر-

ادانت القوي المدنية لاقليم دارفور، قصف الطيران الحربي للجيش السوداني لمدينتي الضعين والطويشة.

واستنكر في بيان صحفي، القصف الممنهج والمتعمد الذي ظل يقوم به طيران الجيش المختطف من قبل الحركة الاسلاموية وتنظيم المؤتمر الوطني الذي ركلته جماهير الشعب السوداني الي مزبلة التاريخ ..

وقال البيان؛ ان طيران جيش الفلول قام اليوم الثلاثاء الموافق 20 اغسطس 2024م بقصف مدينة الضعين عاصمة ولاية شرق دارفور بالبراميل الحارقة حيث طال القصف السوق الكبير ومستشفي الضعين مما اسفر عن مقتل عدد من المدنيين اغلبهم من المرضي والنساء والاطفال والعجزة، كما قام أيضا بقصف مدينة الطويشة علي ذات الطريقة مخلفا مخلفا عدد من القتلي والمصابين في مخالفة واضحة لكل الاعراف والقيم الإنسانية والقوانين والمواثيق الدولية وتحدي سافر للقانوني الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنساني وهي تعد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وتابع البيان؛ نحن في القوي المدنية لاقليم دارفور ندين ونستنكر بأغلط العبارات هذا السلوك الاجرامي الغاشم التي ظلت تمارسه مليشيات جيش الفلول ضد جماهير شعبنا الذي ظل يعاني من كل أشكال الكوارث الإنسانية من مجاعة وامراض بسبب هذه الحرب اللعينة التي أشعلتها مجموعات معروفة بعداءها لثورة ديسمبر الباذخة.

وأكدت القوي المدنية لاقليم دارفور، موقفها الراسخ والثابت والرافض للحرب وحمل الداعين لاستمراها كل التداعيات والجرائم التي ظلت ترتكب في حق المدنيين .

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *