القوى الشعبية السودانية المناهضة للحرب: تدين قصف طيران الجيش لمستشفى الضعين، ويطالب الأمم المتحدة بفرض حظر الطيران.

83

بلو نيوز الإخبارية: شرق دارفور-

القوى الشعبية السودانية المناهضة للحرب .

(بيان ادانة)

حول قصف طيران الجيش مستشفى الضعين

في الوقت الذي يترغب فية المجتمع الدولي وصول وفد الجيش السوداني الي جنيف و إلتحاقه بوفد قوات الدعم السريع الذي وصل منذ اليوم الأول الي العاصمة السويسرية واصلت القوات المسلحة السودانية وحلفاؤها من الكتائب الارهابية التي تتبع لنظام المؤتمر الوطني ،والحركة الإسلامية المدعومة من دولة ايران سلسلة جرائمها الانتقائية والممنهجة بالقصف الجوي اتجاة مجتمع ولاية شرق دارفور استهدف القصف مستشفي الضعين التعليمي مخلفاً بذلك عشرات القتلى والجرحى من الأطفال والنساء .

أننا في القوى الشعبية السودانية المناهضة للحرب ندين ونستنكر السلوك الارهابي الذي باتت تنفذه مليشيات الجيش بإستمرار علي المدنين الابرياء والعزّل بإقليم دارفور والخرطوم والجزيره وسنار.

أننا في القوى الشعبية السودانية المناهضة للحرب سنظل داعمين لكل الجهود التي تبذلها القوى السياسية والمدنية والمجتمع الدولي كما نشيد قوات الدعم السريع التي سارعت بإرسال وفدها لمنبر لجنيف من اجل إيقاف الحرب وسنواصل ضغطنا وحراكنا المستمر من اجل إحلال السلام بالبلاد ونبذ كافة أشكال التطرف والارهاب وخطاب الكراهية التي باتت تسوقه كتائب الحركة الإسلامية اتجاه المدنين الأبرياء.

إننا في تحالف القوى الشعبية السودانية المناهضة للحرب ،نطالب المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية بالتدخل العاجل لإدانة هذا السلوك الارهابي .

كما نطالب الأمم المتحدة بفرض وتفعيل قانون حظر الطيران الحربي في السودان.

القوى الشعبية السودانية المناهضة للحرب.

“مكتب شرق دارفور ”

الثلاثاء

20/8/2024

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *