“جنيف” .. “بيان” مشترك من فريق الوساطة يرحب بتوصيات النساء السودانيات حول السلام المستدام في السودان.

108

بلو نيوز الإخبارية: بورتسودان-

أعرب فريق الوساطة بمحادثات “جنيف” الذي يضم كلا من الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وسويسرا والمملكة العربية السعودية ومصر والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في سويسرا في بيان مشترك الترحيب بشأن بدمج وجهات نظر النساء السودانيات وقيادتهن وتوصياتهن في جهود السلام المستدام في السودان.

واضاف “البيان” إننا ندرك الدور الحاسم الذي تلعبه النساء في السودان كعاملات سلام، وكعاملات إنسانيات، وكخبيرات، وكركائز لمجتمعاتهن. إن إدماجهن ضروري – ولا غنى عنه – لتحقيق السلام واستدامته في السودان. يتعين علينا الاستماع إلى وجهات نظر النساء السودانيات وتوصياتهن والعمل على تنفيذها إذا أردنا تحقيق نتائج ذات مغزى. ونحن نشيد بالمبادرات الناجحة السابقة مع النساء السودانيات تحت رعاية الاتحاد الأفريقي.

وتابع؛ ومن منطلق الإلهام الذي اكتسبناه من لقاءاتنا بمجموعة متنوعة من الخبيرات المدنيات السودانيات، فإننا ملتزمون بتعزيز هدف مشترك: معالجة محنة النساء والأطفال في السودان، فضلاً عن تعزيز أهدافهن وتلبية احتياجاتهن عبر المسارات المختلفة لهذه المحادثات.

واردف؛ كما نلتزم بتكثيف جهودنا الدبلوماسية لحماية جميع المدنيين، وخاصة النساء والأطفال، من جميع أشكال العنف، بما في ذلك العنف الجنسي في الصراعات. ولهذا السبب، أنشأت الوفود اليوم مجموعة فنية ستعطي الأولوية لدمج أفكار وتوصيات النساء في السودان. وسنواصل أيضًا التشاور مع النساء السودانيات كجزء من منصة ALPS* هذه لتضخيم أصواتهن بينما نعمل نحو مستقبل من السلام والازدهار في السودان، ومواءمة لتعزيز إنقاذ الأرواح والسلام في السودان.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *