شرق دارفور: اعلان تكوين الإدارة المدنية، واختيار الأستاذ محمد إدريس خاطر، رئيساً للإدارة المدنية بالولاية.

20

الاستاذ محمد إدريس خاطر، رئيس الإدارة المدنية بشرق دارفور.

بلو نيوز الإخبارية: الضعين-

في مؤتمر صحفي عقد نهار اليوم الخميس 26 سبتمبر، 2024. ب”الضعين” حاضرة الولاية، أعلنت اللجنة الفنية المختصة بتكوين الإدارة المدنية بولاية شرق دارفور، الاستاذ محمد إدريس خاطر رئيساً للإدارة المدنية، وعلي عيسى عبدالكريم أبوه رئيساً لمجلس التاسيس المدني.

الاستاذ محمد إدريس خاطر، رئيس الإدارة المدنية بشرق دارفور.

وتوافق أعيان وقيادات ولاية شرق دارفور، على لجنة فنية مكونة من “18” شخصاً، ضمت ممثلين لزعماء القبائل بالولاية والغرفة التجارية والمراءة والشباب والنازحين، وكلفت بترشيح واختيار رئيس الإدارة المدنية ورئيس المجلس التأسيس المدني.

وخلال المؤتمر الصحفي، قال رئيس الإدارة المدنية بولاية شرق دارفور، الاستاذ محمد إدريس خاطر، إن البلاد تمر بظروف عصيبة بفعل الصراع الدائرة منذ ابريل 2023، مقدما شكره لقيادات الولاية وشعبها على ثقتهم فيه واختياره رئيساً للإدارة المدنية.

وامتدح “خاطر” الدور الكبير الذي بذل المجتمع المدني بالحفاظ على ممتلكاتهم في هذه ظل الحرب، متعهدا بحماية المدنيين والعمل على توفير الأمن في كل أنحاء الولاية، والسعي لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى المتضررين وتقديم الخدمات الصحية والتعليمية للمواطن.

ودعا “خاطر” مواطني ولاية شرق دارفور إلى التوحد لمواجهة التحديات الماثلة، مناشدًا المجتمع الدولي بالضغط على القوات المسلحة بإيقاف قصف المدنيين بالطيران الحربي.

الاستاذ عيسى عبدالكريم أبوه، رئيس المجلس التأسيس المدني بالولاية.

في كلمته أيضاً شكر رئيس المجلس التأسيس المدني بالولاية، الاستاذ عيسى عبدالكريم أبوه، مواطني الولاية على ثقتهم واختياره رئيسا للمجلس التأسيي.

وتعهد “ابوه” ببذل جهودهم في المجلس التشريعي من أجل القيام بالدور الرقابي والمحاسبي في أداء السلطة التنفيذية.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *