الجيش الشعبي يبسط السيطرة على مدينة الدلنج بجنوب كردفان

36
عبدالعزيز الحلو رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان

وكالات:بلو نيوز الإخبارية  – أظهرت مقاطع فيديو تحقق منها موقع “دارفور 24” الإخباري، دخول مجموعة من “الجيش الشعبي – قيادة عبد العزيز الحلو”، لمدينة “الدلنج” بولاية جنوب كردفان وسط احتفاء شعبي، عقب اجتياح الدعم السريع لمنطقة هبيلا.

ونقل الموقع الإخباري عن مصدر عسكري تأكيداً لصحة المعلومات، وأن مجموعة من “الجيش الشعبي” انتشرت في المدينة، دون أن يخوض في تفاصيل تنسيق بين القوات المسلحة، والجيش الشعبي.

ونقل المصدر تحفظ الجيش على قائد اللواء 54 – الدلنج، العميد ركن “محمد علي الهلالية” وسط شبهات بالتعاون والتسبب في دخول الدعم السريع لمنطقة هبيلا. وقال إن قائد “هبيلا”، العميد “علاء الدين الفشوشية”، تم أسره بواسطة الدعم السريع، مع ضابطين يشتبه أنهما متعاونان.

وقال الموقع الإخباري أنه تحقق من صحة مقتل جندي بالجيش على يد زملائه خلال أحداث هبيلا. وكانت صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولت صورة ومقطع مصور لقتل جندي وتعليقه بوضعية الصلب، وسط هرج ومرج. ونقل مصدر عسكري قوله إن القتيل هو الرقيب أول “سليمان محمد أزرق الجقير” اتهمه زملائه بالانحياز الإثني، حينما تباطأ في إيصال وقود قبل يومين من الأحداث، لكن الجيش لم يشرع في تحقيق حول الحادثة حتى الآن.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *