جنوب دارفور: الوحدة الطبية بقوات الدعم السريع تسلم أدوية لمستشفى نيالا التعليمي

35

تمازج:بلو نيوز الإخبارية –

 

سلمت الوحدة الطبية بقوات الدعم السريع قطاع جنوب دارفور أدوية لعدد من أقسام المستشفى بحضور المدير الطبي وبعض العاملين بالمستشفى وقائد الوحدة الطبية يوم أمس بمدينة نيالا.

وقال النقيب/ الصادق موسى قائد الوحدة الطبية بقوات الدعم السريع في تصريح لراديو تمازج، إن الوحدة الطبية سلمت المستشفى أدوية أقسام النساء والتوليد والأطفال والباطنية والجراحة، موضحا أن الوحدة الطبية في وقت سابق قامت بترميم وصيانة مباني تلك الأقسام جراء الأضرار التي لحقت بها بسبب الحرب.

ومن جانبه قال المدير الطبي لمستشفى نيالا التعليمي إبراهيم حافظ ، أن الدعم الذي قدمته الوحدة الطبية يساعدهم في استمرار العمل بالمستشفى ويسهم في سد حاجة مواطن الولاية الماسة لعمل المؤسسات الصحية.

وبين “من قبل تلقينا دعما من عدة منظمات للأطفال المصابين بسوء التغذية من ضمنها منظمات “ألايت و IMC والصحة العالمية”.

وقالت المسؤولة من صيدلية الطوارئ بالمستشفى ايمان احمد حمدان ، أن الادوية المقدمة من الدعم السريع للمستشفى، عبارة عن حبوب ومحاليل وريدية وحقن لأقسام “الأطفال النساء والتوليد والباطنية والجراحة.

وكشفت إيمان أنهم في صيدلية المستشفى الآن يعانون من نقص أدوية “التخدير والسانتسنون (الطلق الصناعي) والانسولين العادي و المخلوط ، وأكثر قسم يعاني من نقص الأدوية “قسم النساء والتوليد.

ويذكر أن مستشفى نيالا التعليمي توقفت عن العمل لمدة ثلاثة أشهر بسبب الحرب، وعادت للعمل في أواخر شهر ديسمبر من العام الماضي.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *