طيران الجيش يرتكب مجـزرة جديدة ويقصف احياء سكنية في نيالا بالبراميل المتفـجرة

46
اثار القصف الجوي لطيران الجيش في مدينة نيالا وتدمير منازل المواطنين

 

وكالات: بلو نيوز الإخبارية – قال مصدر محلي إن طائرات حربية تابعة للجيش السوداني قصفت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس على عدد من الأحياء بمدينة نيالا بولاية جنوب دارفور.

وكشفت مصادر طبية أن القصف أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين من سكان المناطق المستهدفة. ولم يتسن التأكد من عدد الضحايا حتى اللحظة .

ووفقاً لمصدر طبي تحدث لـدارفور24 طلب حجب اسمه وصل عدد من الجرحي إلى المستشفي التركي جنوب المدينة وقد لفظ بعضهم انفاسه الاخيرة ولم تعرف بعد احصائية عن الذين وصلوا المستشفى واولائك الذين لم يصلوا .

وأسقط الطيران الحربي بحسب متابعة مراسل دارفور24 في نيالا أكثر من 4 براميل متفجرة في إنحاء متفرقة من المدينة وشوهد الدخان يتصاعد في أحياء الرياض والمزاد وغرب المدينة مع سماع أصوات الإسعاف والسيارات تنقل الجرحي لمستشفي نيالا التخصصي والمستشفي التركي جنوب المدينة وسماع أصوات مضادات الطيران في جميع إنحاء المدينة.

وقالت قوات الدعم السريع في بيان “ان الطيران الحربي للجيش قام بقصف عدداً من الأحياء السكنية بمدينة نيالا بولاية جنوب دارفور ما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات المدنيين الأبرياء وتدمير المنازل والممتلكات الخاصة.

وأضاف البيان؛ “إن هذه التصرفات البربرية تكشف بجلاء حالة اليأس والإحباط التي وصلت إليها مليشيا البرهان وفلول النظام البائد جراء الهزائم المتتالية التي ظلت تتعرض لها في جميع الجبهات.

ودعت قوات الدعم السريع، المنظمات الدولية والإقليمية إلى إدانة وتوثيق هذه الجرائم التي ترتكب ضد المدنيين.

وأكدت “قوات الدعم السريع” إنها ماضية في طريق النضال من أجل تخليص البلاد من قبضة الإرهابيين المتطرفين وبناء السودان على أسس جديدة وعادلة تحقق الأمن والاستقرار والسلام الدائم والشامل.

وفي التساع والعشرين من ديسمبر الماضي أوقع القصف الجوي لسلاح الطيران الحربي السوداني على مدينة نيالا أكثر من 37 قتيلاَ و46 وجريحاً.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *