جنوب دارفور ترفع التأهب الصحي لمواجهة الكوليرا وطوارئ الخريف بدعم من اليونيسف
رفعت الجهات الصحية بولاية جنوب دارفور، بالتنسيق مع منظمة اليونيسف، مستوى التأهب لمواجهة طوارئ فصل الخريف ومخاطر انتشار الكوليرا، عبر تعزيز برامج الإصحاح البيئي والتوعية الصحية وتحسين خدمات المياه والإصحاح، وسط دعوات لتوسيع التنسيق الإنساني وتسريع التدخلات الوقائية لحماية المواطنين من الأمراض الوبائية المرتبطة بموسم الأمطار.
نيالا: بلو نيوز
رفعت الجهات الصحية بولاية جنوب دارفور، بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، مستوى الجاهزية لمواجهة الطوارئ الصحية المتوقعة خلال فصل الخريف، وفي مقدمتها مخاطر انتشار الكوليرا والأمراض المرتبطة بموسم الأمطار.
وبحثت الدكتورة سعدية محمد أحمد، مديرة مشروع الإصحاح البيئي والتوعية الصحية، خلال اجتماع مع ممثل منظمة اليونيسف الأستاذ المنشاوي علي محمد، آليات تعزيز الاستعداد المبكر والاستجابة السريعة للطوارئ الصحية بالولاية.
وناقش الاجتماع التدابير اللازمة لمجابهة تحديات فصل الخريف، مع التركيز على دعم برامج الإصحاح البيئي والتوعية الصحية، وتحسين خدمات المياه والإصحاح، باعتبارها من التدخلات الأساسية للحد من مخاطر تفشي الأمراض الوبائية، وعلى رأسها الكوليرا.
وأكد الطرفان أهمية تكثيف حملات التوعية المجتمعية، وتعزيز خطط التدخل السريع، وتوسيع نطاق التنسيق بين المؤسسات الصحية والشركاء العاملين في المجال الإنساني، بما يضمن استجابة فعالة وسريعة خلال موسم الأمطار. وشدد الجانبان على ضرورة توحيد الجهود وتسريع تنفيذ التدخلات الوقائية والاستباقية، بما يعزز حماية المواطنين ويرفع قدرة المجتمعات المحلية على مواجهة الطوارئ الصحية المرتبطة بالخريف، خاصة في ظل التحديات الإنسانية والصحية التي تشهدها الولاية.
