رئيس الوزراء يطلع على ترتيبات وزارة الصحة لمواجهة الأوبئة والخريف ويشيد بنجاح امتحانات الشهادة الثانوية

1
minis

اطّلع رئيس الوزراء بحكومة السلام الانتقالية، محمد حسن التعايشي، خلال لقائه وزير الصحة ووكيل الوزارة في نيالا، على ترتيبات مواجهة الأوبئة والاستعداد المبكر لموسم الخريف، وبحث سير العمل في القطاع الصحي، فيما أشاد اللقاء بنجاح امتحانات الشهادة الثانوية وجهود المعلمين والمعلمات رغم التحديات.

نيالا: بلو نيوز

اطّلع رئيس الوزراء بحكومة السلام الانتقالية، محمد حسن التعايشي، الثلاثاء بالعاصمة نيالا، على ترتيبات وزارة الصحة لمواجهة الأوبئة والاستعداد المبكر لموسم الخريف، وذلك خلال لقائه وزير الصحة الدكتور علاء نقد ووكيل الوزارة الدكتور الأمين عثمان.

وبحث اللقاء سير العمل في القطاع الصحي، والخطط والإجراءات التي وضعتها الوزارة لتعزيز الجاهزية الصحية خلال الفترة المقبلة، إلى جانب تقييم الأوضاع الصحية الراهنة ومستوى الاستعداد لمجابهة التحديات المرتبطة بفصل الخريف، خاصة في ظل الحاجة إلى رفع كفاءة الاستجابة الوقائية والعلاجية.

وقدم وزير الصحة ووكيل الوزارة تنويراً لرئيس الوزراء حول آليات عمل الوزارة في المرحلة الحالية، ومستوى التنسيق القائم بين المؤسسات الصحية والإدارات المدنية المختلفة، فضلاً عن أبرز المعوقات التي تواجه تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في مختلف المناطق.

وأكد المسؤولان أن الكوادر الطبية والصحية تواصل أداء مهامها المهنية والإنسانية رغم محدودية الإمكانات، مشيدين بالتضحيات التي تبذلها لضمان استمرار الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المواطنين، لا سيما في المناطق الأكثر تأثراً بالتحديات الراهنة.

وخلال اللقاء، هنأ وفد وزارة الصحة رئيس الوزراء بنجاح انعقاد امتحانات الشهادة الثانوية في مختلف مناطق حكومة السلام الانتقالية، مشيداً بالدور الكبير الذي اضطلع به المعلمون والمعلمات، وما بذلوه من جهود أسهمت في إنجاح العملية الامتحانية رغم الظروف المعقدة.

وشدد الاجتماع على أهمية تعزيز التنسيق المؤسسي، ودعم القطاع الصحي، ورفع مستوى الاستعداد لمواجهة الأوضاع الوبائية والتحديات الصحية خلال موسم الخريف، بما يضمن حماية المواطنين واستقرار الخدمات الصحية واستمرارها.

What do you feel about this?