الفاشر من ركام الحرب إلى أفق البناء .. الآلية المشتركة تراهن على الشباب في إعادة إعمار المدينة وتعزيز الوعي المجتمعي

1
yout

عقدت الآلية المشتركة للتوعية والتأسيس السياسي اجتماعاً موسعاً بمدينة الفاشر، بمشاركة أجسام ومبادرات شبابية وإعلاميين ومثقفين ونشطاء مجتمع، لبحث دور الشباب في إعادة إعمار المدينة وتعافيها من آثار الحرب، وتعزيز الوعي المجتمعي والسياسي، ومجابهة خطاب الكراهية والانقسام، ودعم جهود الاستقرار والتنمية.

الفاشر: بلو نيوز

عقدت الآلية المشتركة للتوعية والتأسيس السياسي اجتماعاً موسعاً بمدينة الفاشر، برئاسة بشر تكيزو، رئيس الآلية، وبمشاركة عدد من الأجسام والمبادرات الشبابية، إلى جانب إعلاميين ومثقفين ونشطاء مجتمع، لبحث دور الشباب في إعادة إعمار المدينة وتعافيها من آثار الحرب.

وقال تكيزو إن الاجتماع ناقش قضايا الشباب والتحديات التي تواجه الأجسام والمبادرات الشبابية، كما تطرق إلى الدور المنتظر للشباب في إعادة بناء وتعمير مدينة الفاشر، والانتقال بها من ركام الحرب إلى مرحلة الاستقرار والتنمية واستعادة الحياة الطبيعية.

وشدد اللقاء على أهمية التوعية المجتمعية والسياسية في تعزيز التماسك الاجتماعي، ومجابهة خطاب الكراهية والعنصرية، مؤكداً أن المرحلة الراهنة تتطلب تكاتف الجهود لحماية المجتمع من محاولات بث الفرقة والانقسام، واستغلال التناقضات الاجتماعية والسياسية بما يهدد وحدة المجتمع وتماسكه.

واستعرض الاجتماع أهمية التوعية بمشروع «تأسيس»، والعمل على إنزال أهدافه ومضامينه إلى أرض الواقع عبر البرامج والأنشطة والندوات والمؤتمرات السياسية، وتمليك المشروع للقواعد والمجتمعات المختلفة، حتى يتحول إلى مشروع مجتمعي واسع يشارك فيه الجميع.

وأكد رئيس الآلية المشتركة ضرورة تدريب وتأهيل الشباب ورفع قدراتهم، ليكونوا أكثر استعداداً للمساهمة في تنفيذ مشروع «تأسيس»، والمشاركة الفاعلة في السلطة وصناعة القرار، باعتبارهم شركاء أساسيين في بناء المستقبل.

ودعا تكيزو الأجسام والمبادرات الشبابية إلى توحيد الجهود والعمل المشترك وفق رؤية موحدة تخدم مصلحة مدينة الفاشر ومجتمعها، وتسهم في تحقيق الاستقرار والتنمية، وتعزيز المشاركة المجتمعية والسياسية خلال المرحلة المقبلة.

What do you feel about this?