ختام فعاليات دورة فقداء الرياضة الودية بزالنجي

56

وكالات: بلو نيوز الإخبارية – اختُتمت عصر الجمعة ، فعاليات الدورة الرياضية التي أقامتها مبادرة أهل زالنجي تخليدا لذكرى فقداء الرياضة الذين قتلوا خلال الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع بولاية وسط دارفور.

وانتهت الدورة بتتويج فريق الشجرة بكأس الدورة، بعد فوزه على منافسه فريق العين في المباراة النهائية التي حضرها جمع غفير من مواطني زالنجي وتفاعل معها الشباب من جماهير كرة القدم.

وقد علق الأستاذ بجامعة زالنجي البروفيسور الطاهر حاج النور الذي تابع الدورة وحضر المباراة النهائية على المناسبة مشيدا بالفكرة والتنظيم، ولفت إلى أن الرياضة عنوان للمحبة والسلام ودورها كبير في تذويب الفوارق وتعزيز التآخي بين أفراد المجتمع.

وقال بروفيسور حاج النور إن الشباب هم المستقبل ومن الضروري الانتباه لهم والعمل على مساعدتهم والحرص على إيجاد برامج رياضية وثقافية وتوعوية تمكنهم من تحمل مسؤولية المنطقة في المستقبل.

وفي ذات السياق أوضح جبريل السليك عضو اللجنة المنظمة للدورة الرياضية ، بأنهم يشعرون بارتياح كبير لهذه الدورة الرياضية التي أعادت الروح لمدينة زالنجي، مضيفا بأن مخرجات هذه الدورة تحتم على الجميع مناهضة القتال ورفع شعار لا للحرب ونعم للسلام.

كما بشر جبريل عشاق الرياضة في الولاية بدورات رياضية مقبلة تشمل جميع كل وفي مختلف أشكال المنافسات الرياضية وذلك تعزيزا للترابط الاجتماعي وبناء السلام.

من جانبه تقدم الشاب علال موسى عضو مبادرة أهل زالنجي (أحد الأجسام الشبابية الراعية للمنافسة) بشكره للمشاركين في الدورة الرياضية، معتبرا المناسبة فرصة للخروج من دوامة الحرب وتناسي مخاوف القتال.

واشار الي ان الدورة سانحة لتخليد ذكرى رموز الرياضة الذين رحلوا خلال الحرب، وأن قيام المنافسات في مكان تحيط به مراكز إيواء النازحين كان له دلالات عميقة وانعكاسات إيجابية على أطفال وأسر النازحين وعلى مجتمع زالنجي عموما الذي قضى وقتا طويلا يعيش ضغوط ومعاناة الحرب.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *