حميدتي: يبحث دخول قوافل المساعدات الإنسانية عبر ولاية الجزيرة مع ‏وكيل الأمين العام للأمم المتحدة

53
الفريق أول محمد حمدان دقلو/ قائد قوات الدعم السريع

 

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية –

بحث قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو سبل إيصال المساعدات الإنسانية مع ‏وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية،

وقال “حميدتي” في تغريدة له على منصة “اكس”، “ناقشت خلال اتصال هاتفي مع السيد مارتن غريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مستجدات الأوضاع الإنسانية في السودان وسبل دفع عملية إيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها.

وأضاف؛ بحثت معه أيضاً عملية تسهيل دخول قوافل المساعدات عبر ولاية الجزيرة إلى ولايات كردفان ودارفور والنيل الأبيض والخرطوم، أو أي مناطق أخرى في السودان.

وأشار “حميدتي” انه اكد للسيد “غريفيث” ضرورة وجود مستديم للمنظمات الإنسانية في كردفان ودارفور باعتبار أن هناك حاجة ملحة للعمليات الإنسانية في تلك المناطق.

وتطرق “الاتصال” الحديث حول أهمية تعزيز حماية المدنيين في مناطق سيطرة قوات الدعم السريع، وأكد “حميدتي” إلتزامهم بالقانون الدولي الإنساني وتوفير الحماية للمدنيين والتعاون مع جميع المنظمات الإنسانية بما يسهل عملها في مناطق سيطرة قواتنا.

وقدم قائد قوات الدعم السريع “حميدتي” شكره للسيد وكيل الأمين العام على الاهتمام الكبير بالأوضاع في السودان وعلى جهوده المتواصلة لتوفير الدعم للشعب السوداني، داعياً إلى مضاعفة الجهود وتخصيص مزيد من الدعم للسودان بما يساعد في رفع المعاناة الإنسانية عن الشعب السوداني.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *