محامو الطواري: نستغرب للموقف الغير المهني الذي سلكه اتحاد المحامين العرب فيما يخص الحرب في السودان.

45

 

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية –

عبر محامو الطواري عن استغربهم من الموقف الغير المهني الذي سلكه اتحاد المحامين العرب حول حرب ١٥ ابريل، وتعمده إتهام احدى الطرفين المتقاتليين دون الاخر مما يعزز ثقافه الافلات من العقاب، واضاف محامو الطوارئ في “بيان” تلقت “بلو نيوز الإخبارية” نسخة منه؛ ان قرار اتحاد المحامين العرب اتسق مع موقفه السابق فقد مارس من قبل ادوار غير مهنيه عند اتهام المخلوع “البشير” من محكمه الجنايات الدوليه جعلته مقطوره للانظمه الرسميه العربيه وحكومات الامر الواقع.

 

 

نص “بيان” محامو الطواري:

“حول قرار اتحاد المحامين العرب تشكيل لجنه تقصي الحقائق حول انتهاكات الدعم السريع ”

اصدرت الامانه العامه لاتحاد المحامين العرب قرار بتشكيل لجنه تقصي الحقائق حول جرائم مليشيا الدعم السريع وفق ماذكر البيان وسمي عضويه اللجنه وحدد تاريخ تقديم التقرير امام الامانه العامه في ابريل المقبل .

نحن محامو الطواري نستغرب الموقف غير المهني الذي سلكه اتحاد المحامين العرب حول حرب ١٥ ابريل وتعمده اتهام احدي الطرفين المتقاتليين دون الاخر مما يعزز ثقافه الافلات من العقاب .

دارت نقاشات بين المهنيين والحقوقيين حول اتباع الاليات الاقليميه للتقصي والاتهام والمحاكمه عن انتهاكات حرب ١٥ ابريل الا ان مثل هذه القرارات تضعف موقفها …مما يجعلنا نوكد علي الموقف السابق بدعم لجنه تقصي الحقائق التي تم تشكيلها من مجلس حقوق الانسان التابع ل الامم المتحده وعملها بما يعزز عدم الافلات من العقاب.

قرار اتحاد المحامين العرب اتسق مع موقفه السابق فقد مارس من قبل ادوار غير مهنيه عند اتهام المخلوع (البشير ) من محكمه الجنايات الدوليه..ادوار جعلته مقطوره للانظمه الرسميه العربيه وحكومات الامر الواقع .

سنظل في محامو الطواري نقوم بالدور الاخلاقي والمهني والحقوقي الذي يكرس لعدم الافلات من العقاب وسنتعاون في ذلك مع كل التكوينات المهنيه والحقوقيه التي تعمل علي ذلك ..خصوصا ملف انتهاكات حرب ١٥ ابريل .

 

اعلام محامو الطواري

٢٤يناير ٢٠٢٤

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *