الأمن المصري: يضبط شقيق قائد الجيش البرهان بحوزته “10” مليون دولار نقداً

811
عبدالفتاح البرهان – القائد العام للقوات المسلحة السودانية

 

بورتسودان: سودان تودي: بلو نيوز الإخبارية –

كشفت مصادر ل”سودان تودي”، معلومات مهمة عن وصول المحامي “حسن البرهان” شقيق القائد العام للقوات المسلحة عبدالفتاح البرهان وأسرته المكونة من شقيقاته واشقاؤه وأبنائهم إلى مصر بعد ان غادروا مدينة شندي نهاية شهر ديسمبر الماضي، ودخلوا إلى مصر عبر معبر أرقين.

وأفاد مصدر عسكري مطلع “برتبة اللواء” في القوات المسلحة، لـ”سودان تودي”، إنه تم إستقبالهم من قبل المقدم علاء الدين محمد عثمان، مستشار البرهان، وأحد أذرعه اليمنى التى يعتمد عليها في إدارة ملفاته الشخصية والاسرية.

10 مليون دولار:

وأكد “المصدر”، تم ضبط مبلغ نقدي قدره “10 ملايين” دولار مع المحامي “حسن البرهان” شقيق قائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان، وتم حجزها من قبل الأمن المصري، وقام المقدم علاء الدين محمد عثمان بالتدخل لدى جهاز المخابرات المصري، وتم الافراج عن المبلغ وتسليمه إلى حسن البرهان فورا.

سيارات القنصلية:

وأشار “المصدر” إلى أنه تم استقبال “حسن البرهان” وأسرته بسيارات القنصلية السودانية بمدينة أسوان، و لاحقاً سافروا من أسوان إلى القاهرة جواً، وتم تأمين حراسات خاصة لهم من قبل أمن السفارة والمخابرات المصرية.

مجمع سكني:

وتحصلت “سودان تودي” على معلومات تؤكد أقامة حسن البرهان وبقية أفراد أسرة عبدالفتاح البرهان، رفقة عدد من أسر قادة القوات المسلحة، منهم الفريق ياسر العطا، والفريق شمس الدين كباشي، واسر بعض كبار قادة الجيش في مجمع سكني واحد بالقاهرة.

أموال كبيرة:

والجدير بالذكر أن المحامي “حسن البرهان” يعمل مع بعض شركات التعدين بتسهيلات من شقيقه القائد العام للقوات المسلحة، ويدير اعماله، وحقق من ذلك ارباحا طائلة لمنفعته الشخصية، وتلقى ايضاً اموالاً ضخمة من شركات التعدين مقابل منحها تصاديق ومربعات للتعدين.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *