قوات الدعم السريع: تسقط ثلاثة مسيرات من طراز “مهاجر6”

79

الراكوبة: بلو نيوز الإخبارية –

أعلنت قوات الدعم السريع، اليوم الأحد، أنها أسقطت طائرة مسيرة تتبع للجيش السوداني، من طراز (مهاجر6)، مؤكدة أنها الطائرة رقم ثلاثة التي تم اسقاطها من نفس الطراز مؤخراً.

وطائرة “مهاجر6” هي مسيرة إيرانية مؤهلة لمهام الرصد ونقل المتفجرات والتصويب بدقة عالية، كان الجيش السوداني قد حصل عليها مؤخرًا، وفقًا لموقع “بلومبيرغ” الأمريكي.

وقالت قوات الدعم السريع في بيان الأحد، إن “الطيران الحربي التابع للجيش ظل يقصف المدنيين الأبرياء في المدن والأرياف مخلفًا المئات من القتلى والجرحى وسط المدنيين الأبرياء ومتسببًا في تدمير البنى التحتية الحيوية والمناطق السكانية”.

وأضاف أن “الجيش السوداني جرب في هذه الحرب كل الوسائل وطرق كل الأبواب بما في ذلك العودة للأساليب القديمة التي شكلت تهديدًا للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي وبسببها صُنف السودان ضمن قوائم الدول الراعية للإرهاب وتعرض لعزلة إقليمية ودولية”.

وكان موقع “بلومبيرغ” الأمريكي نقل يوم السبت الماضي، عن ثلاثة مسؤولين غربيين، طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، القول إن “الجيش السوداني تلقى شحنات من طائرة “مهاجر 6″ وهي طائرة مسيرة مزودة بمحرك واحد، تم تصنيعها في إيران بواسطة شركة القدس للصناعات الجوية وتحمل ذخائر موجهة بدقة”.

وأكد محللون دققوا في صور أقمار اصطناعية وجود الطائرة المسيرة في السودان، بحسب بلومبرغ.

وقال الخبير الهولندي في مجال الطائرات المسيرة ويم زويغنبرغ إن من بين الأدلة التي تثبت وجود طائرة “مهاجر 6” في السودان، صورة أقمار اصطناعية التقطت في 9 يناير للطائرة في قاعدة وادي سيدنا الجوية شمال العاصمة الخرطوم.

وتستخدم طائرات “شاهد-6” في الضربات الاستطلاعية وهي مجهزة بأربعة صواريخ موجهة بالليزر يبلغ وزنها الإجمالي 40 كيلوغراما، وتكون هجماتها موجهة بشكل خاص ضد العربات المدرعة أو مستودعات الأسلحة.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *