حميدتي: موقف البرهان لا يعبر عن الموقف الشرعي لحكومة السودان وإرادة شعبه

100
الفريق أول محمد حمدان دقلو، قائد الدعم السريع.

 

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية –

قال الفريق أول محمد حمدان دقلو، قائد قوات الدعم السريع، من المؤسف حقا أن يقاطع قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، محادثات “الإيغاد”، وأضاف؛ في تقديري هو انتهاك صارخ لقرارات قمة ال (إيغاد)، وإن هذه الأفعال لا تحقق أي فوائد تكتيكية أو استراتيجية، بل تقضي على تطلعات الشعب السوداني.

وذكر “حميدتي” في خطاب له موجه إلى رئيس وأعضاء الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد)، أن موقف البرهان لا يعبر عن الموقف الشرعي لحكومة السودان وإرادة شعبه، لأن اتخاذ مثل هذه القرارات يتم عبر طريقة منظمة وتشاورية من قبل أجهزة الدولة المختلفة، بما في ذلك مجلس الوزراء والبرلمان وتحقيق توافق الآراء حولها من خلال المشاركة العامة، فلا يمكن القيام بذلك بناء على نزوة قائد انقلاب محبط،

وأشار “حميدتي” إلى إن قائدالجيش “البرهان” يفتقر إلى الشرعية والتفويض اللازمان للتحدث والتصرف نيابة عن الشعب والحكومة السودانية، والسودان يعتبر عضواً مؤسساً في (إيغاد)، ومصير شعبه يرتبط ارتباطاً وثيقاً بمصير الدول الأعضاء الأخرى في (إيغاد). ولذلك فإن السودان لا يزال عضواً أصيلاً في الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية، وسيظل ملتزماً بأهدافها التأسيسية وسوف يواصل المشاركة الفعالة في برامجها وأنشطتها.

دعا “حميدتي” إلى عدم إعطاء أي اعتبار للخطاب الذي يدعي انسحاب السودان من الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية، حيث يشكل هذا الادعاء انتهاكا لنظام داخلي مرسخ بشكل جيد، ويتطلب التعامل معه بتجاهل يليق تماما بهذا السلوك.

وجدد “حميدتي” الالتزام الراسخ لقوات الدعم السريع، بأولوية إيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها غير المشروط وحماية المدنيين وتعزيز المشاركة السياسية الشاملة لجميع أصحاب المصلحة السودانيين من خلال المفاوضات.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *