تأجيل محادثات “البحرين” بين الجيش والدعم السريع.

61

وكالات: بلو نيوز الإخبارية – قالت مصادر مطلعة لوكالة “رويترز”، إن قادة كبار من الجيش السوداني وقوات الدعم السريع اجتمعوا ثلاث مرات هذا الشهر في “البحرين”، في أول تواصل على هذه الدرجة بين الجانبين المتحاربين، في الصراع المستعر منذ تسعة أشهر.

وقالت أربعة مصادر للوكالة، بينهم اثنان حضرا المحادثات، إنه على عكس المحادثات السابقة المتعلقة بالحرب في السودان، حضر ممثلون مؤثرون من القوتين.

وأكدت المصادر إن ممثلين من الولايات المتحدة والسعودية، ومصر والامارات حضروا المحادثات غير المعلنة التي جاءت بعد محاولات متكررة من جانب القوتين ومن دول شرق أفريقيا أيضا للتوسط في وقف لإطلاق النار والتوصل إلى اتفاق سياسي لإنهاء الحرب دون تحقيق تقدم يذكر.

وفي المقابل، قالت المصادر إن الجيش في العاصمة البحرينية “المنامة” مثله اللواء شمس الدين كباشي، نائب القائد العام للقوات المسلحة، ومثل قوات الدعم السريع اللواء عبد الرحيم دقلو، شقيق قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي”.

وقال أحد المشاركين إن الجانبين اتفقا مبدئيا على إعلان مبادئ يشمل الحفاظ على وحدة السودان وجيشه. وأضاف:(من المزمع إجراء مزيد من المحادثات لمناقشة وقف إطلاق النار، لكن اجتماعاً للمتابعة تأجل الأسبوع الماضي.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *