الدعم السريع: تدين ذبح قوات الجيش لعدد ثلاثة أشخاص على أساس عرقي وجهوي والتمثيل بجثثهم.

71

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية –

أدانت قوات الدعم السريع الجريمة البشعة التى قام بارتكابها قوات الجيش بذبح عدد ثلاثة أشخاص على أساس عرقي وجهوي والتمثيل بجثثهم.

وقالت قوات الدعم السريع في بيان، منشور على حسابها الرسمي في منصة “اكس”، “طالعنا مقطع الفيديو الذي بثته مليشيا البرهان وكتائب النظام البائد الإرهابية، بذبح ثلاثة أشخاص على أساس عرقي وجهوي والتمثيل بجثثهم في مشهد يشبه السلوك الإجرامي لهذه المجموعات المتطرفة وينافي الأخلاق، والمروءة، والدين، والقوانين”.

وأضافت؛ إننا إذ ندين هذه الجريمة البشعة؛ نطالب المجتمع الدولي والمنظمات المهتمة بحقوق الإنسان لإدانة هذه الانتهاكات الفظيعة بحق شعبنا.

وأكدت؛ إن أشاوس الدعم السريع الذين يحتجزون عشرات الآلاف من مليشيا البرهان، لن ينجروا وراء هذا السلوك غير الإنساني والانتقاص من حقوق الأسرى بطرفنا، واردفت؛ أننا ماضون في اقتلاع هذه العصابة الإجرامية التي مارست الطغيان والقتل خارج القانون لثلاثين عاماً بحق شعبنا، مشيراً؛ إن التاريخ المظلم لانتهاكات هذه الجماعة الفاسدة والذي في صفحته الأولى دق مسمار في رأس طبيب وأخره هذه الجريمة الوحشيّة يحتم علينا كسودانيين التصدي لهذه العصابة الإرهابية التي تريد أن تعيد بلادنا إلى عهود ماضية أدرجت بلادنا في القائمة السوداء للدول الراعية للإرهاب.

وأكدت؛ إننا مصممون على إنهاء هذه الحرب لصالح شعبنا وبناء السودان على أسس جديدة وعادلة، وتشكيل جيش قومي يحمي أرضنا وشعبنا ولا يرتهن لحزب أو يخضع لتنظيم ايدلوجي إرهابي.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *