هيئة نساء السودان: تدين جرائم الجيش السوداني “قاطع الرؤوس”.

42

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية –

أدانة هيئة نساء السودان، الهجمات الارهابية الجبانة التى شنها الجيش السوداني “قاطع الرؤوس”، المتمثلة في القصف الجوي العنيف على “حي التضامن” بمدينة الضعين، الأمر الذي أدى الى استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين فى جريمة يندى لها الجبين.

وقالت “الهيئة” في بيان صحفي تلقت “بلو نيوز الإخبارية” نسخة منه؛ ان الجيش السوداني الداعشي قام من خلال طائرة حربية من “طراز أنتنوف” بإسقاط عدد “3” برميل منفجر في الاحياء السكنية بمدنية الضعين، عاصمة ولاية شرق دارفور، في ساعات متاخرة من منتصف الليل، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى وسط المواطنين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، ودمار هائل فى المنازل والممتلكات.

وتقدمت “الهيئة” بأحر التعازي وصادق المواساة لأسر الضحايا وذويهم، واعربت عن تضامنها معهم، وإستنكرت بشدة هذه الأعمال، والجرائم الوحشية التى تتنافي مع كل القيم والمبادئ الانسانية والأخلاقية.

ودعت “الهيئة” إلى ضرورة وقف القصف الجوي المتواصل لطيران الجيش السوداني على منازل المواطنين بالضعين،

وجددت دعواتها للمجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته واتخاذ الاجراءات الضرورية والتدابير المناسبة لوقف هذه الجرائم وحماية الشعب السوداني، والاجيال القادمة من خلال تحقيق العدالة وتقديم مرتكبي الجرائم من قادات الجيش السوداني إلى المحكمة الجنائية الدولية.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *