تيار التحول المدني الديمقراطي: نناشد المنظمات الإنسانية للتدخل بقوة وإطلاق سراح السيدة سلمى حسن، وتحقيق العدالة للشهيدة إنعام أحمد خيري.

67

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية –

إستنكر “تيار التحول المدني الديمقراطي” بأشد العبارات عمليات الإختطاف والإخفاء القسري والتعذيب التي تمارسها مليشيات كتائب الظل، والاستخبارات العسكرية والشرطة والمباحث في مناطق سيطرة القوات المسلحة والمؤتمر الوطني المحلول.

وقال “التيار” في بيان صحفي تلقت “بلو نيوز الإخبارية” نسخة منه، لقد ظل أبناء ولايات وقبائل معينة مستهدفين بهذه الإنتهاكات الخطيرة ولا سيما شريحة النساء النازحات اللائي لم يشفع لهن أطفالهن الصغار أو مسغبة النزوح ومعاناته.

واضاف “التيار” ان مأساة السيدة “سلمى حسن” في مدينة عطبرة التي جاءتها نازحة من العاصمة في معية أطفالها الخمسة الصغار ووالدة زوجها، هي مثال واحد فقط للاستهداف القبلي المتعمد حيث تم إعتقالها بتهم التخابر لصالح قوات الدعم السريع وتقويض النظام الدستوري بحكم إنتمائها لقبيلة المسيرية. لكن السيدة إنعام أحمد خيري والدة زوجها لم تسلم أيضا من الإعتقال والتنكيل حتى قضت نحبها في الحبس الظالم.

وأشار “التيار” إلى رفضت أجهزة الشرطة والأجهزة العدلية توفير أدني الحقوق القانونة للسيدتين، بل تعرض محاموهما لكثير من المضايقات وعرقلة الإجراءات وواجهوا تزوير الأدلة وتلفيق التهم والبينات للسيدتين مرات عديدة.

واكد “التيار” إن السيدة سلمى حسن والسيدة الراحلة إنعام أحمد خيري قد وقعتا عن ترصد تحت الظلم والتنكيل والاستهداف القبلي والمناطقي والجهوي مصحوبا بالتغييب المتعمد للعدالة فتم إنتزاع أطفال الأولى منها وإعتقالها وإزهاق روح الثانية بلا رحمة أو وازع وطني أو ديني أو أخلاقي.

وأردف “التيار” إذ يؤكد تيار التحول المدني الديمقراطي إدانته الكاملة لهذه الجرائم والإنتهاكات الخطيرة بحق هاتين السيدتين، فإنه يناشد منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية إدانة هذه الجرائم والتدخل بقوة لأجل إطلاق سراح السيدة سلمى حسن وإنصافها وتحقيق العدالة للسيدة الراحلة إنعام أحمد خيري، والتصدي لكافة أنواع الاستهداف القبلي والمناطقي والجهوي والفئوي في كل شبر من أرض السودان.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *