مجموعة من تنظيمات المجتمع المدني السوداني، تعلن عن تحالف جديد لمكافحة الفساد.

42

وكالات: بلو نيوز الإخبارية –

اعلنت مجموعة من منظمات المجتمع المدني السوداني عن تكوين تحالف جديد يعمل على التصدي للفساد الذي استشرى في جسد الدولة السودانية وأصبح مهدداً لبقائها.

وأضاف التحالف في “بيان”، توافقنا في التحالف على الالتزام في كل الأعمال التي نقوم بها بقيم: (الشفافية، النزاهة، المحاسبية، المصداقية، الإرادة، المشاركة، الاستدامة، الشمول، المعرفة والتعلم، المهنية، التضامن والالتزام بروح الفريق).

ووفقا للبيان سيعمل التحالف على تحقيق رؤيته المستقبلية المتمثلة في الوصول إلى: (سودان ديمقراطي خال من الفساد، تسوده قيم الشفافية والنزاهة والمساءلة والحكم الرشيد).

ويقع السودان في قائمة الدول العشرة الأكثر فساداً في العالم ويحتل المركز 162 بحسب تقرير منظمة الشفافية الدولية للعام 2023.

ويعد السودان من الدول الغنية بالموارد ولكن أنظمة الحكم الشمولي التي تجاوزت فترة حكمها الخمسة عقود تسببت في موت وتهجير ونزوح وشقاء الملايين من بنات وأبناء الشعب السوداني.

ونبعت فكرة التحالف، ضمن فعاليات مؤتمر الأعمال من أجل السلام في السودان، بتنظيم من مركز المشروعات الدولية الخاصة (CIPE)، والذي عقد بأديس أبابا في الفترة من 27-29 فبراير 2024.

ويضم التحالف مجموعة من تنظيمات المجتمع المدني السوداني العاملة في مكافحة الفساد، أبرزها الجمعية السودانية لحماية المستهلك، المجموعة السودانية للديمقراطية أولا،مركز الخاتم عدلان للاستنارة والتنمية البشرية، منظمة وعي ونقابة الصحفيين السودانيين.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *