الدعم السريع: الجيش ينفذ غارات انتقامية على مناطق، “الزُرق، وكبكابية، والفاشر”.

45
المقدم الفاتح قرشي – الناطق الرسمي بإسم قوات الدعم السريع .

 

الفاشر: بلو نيوز الإخبارية-

قالت قوات الدعم السريع، ان مليشيا البرهان، وفلول النظام البائد الإرهابية، لا زالت ترتكب جرائمهم بحق المدنيين الأبرياء، حيث نفذت هجمات انتقامية فجر الأربعاء 20 مارس 2024، استهدفت مناطق، “الزُرق، وكبكابية، والفاشر”، وتسبب القصف الجوي في مقتل وإصابة عدد من المدنيين بينهم أطفال ونساء.

وإدانت قوات الدعم السريع في بيان صحفي، الاستهداف الممنهج للمدنيين؛ مجدداً دعوتها للمجتمع الدولي ومنظماته المهتمة بالشأن الإنساني، لإدانة هذا السلوك البربري، والممارسات الإرهابية تجاه المواطنين الأبرياء وقصفهم بالبراميل المتفجرة، حسب البيان.

وأردفت؛ إن ما يجري من سلسلة استهداف متكرر على هذه المناطق وبطريقة انتقائية؛ يشكل انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، متمثلاً في اتفاقية “جنيف” المتعلقة بقواعد الحرب ويتنافى مع القيم والأخلاق.

وأكدت: لمواطني المناطق التي تّم استهدافها في دارفور، وكل المدن والقرى السودانية، لهم ان قواتها ماضية في حسم عصابة القتلة المجرمين، الذين عاثوا فساداً وتدميراً لا مثيل له في تأريخ السودان.

وجددت قوات الدعم السريع، العهد بالمضي في طريق خلاص البلاد، حتى تحقيق طموحات وأحلام الشعب السوداني في الحرية والسلام والعدالة.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *