الدعم السريع تكشف عن محاكمات لحسم التفلتات.

41
الأستاذ محمد المختار، المستشار القانوني لقائد قوات الدعم السريع.

 

تمازج: بلو نيوز الإخبارية-

كشف الدعم السريع عن تشكيله المحاكم، للأفراد الذين ينتمون إليه، موضحا إنها محاكم ميدانية صغيرى وكبرى تقوم بمحاكمة أي شخص يرتكب أي تجاوز ويودع في السجن الحرب.

وقال محمد المختار، المستشار القانوني لقوات الدعم السريع لراديو تمازج، إن لا يمكن التهاون في جريمة ترتكب في مناطق سيطرتهم، وأن هناك محاكم في الدعم السريع للافراد الذين ينتمون إليه محاكم ميدانية صغرى وكبرى تقوم بمحاكمة أي شخص يرتكب أو تجاوزات.

وأضاف: “لا ننكر أن الحروب تصحبها انتهاكات، وهذا وضع طبيعي لأن الحرب غير أخلاقية، ونحن رفضنا الحرب من بدايتها واستهجنا ذلك ولم نبدأ الحرب لما تحدث فيها من انتهاكات”.

وأشار إلى القاء القبض على عدد كبير من الذين تم إطلاق سراحهم من السجون من قبل الجيش و بعض المتفلتين الذين حملوا السلاح والطرف الثالث الذي يريد خلق نوع من الفوضى، وإن عدد منهم تم محاكمتهم وتم وضعهم في السجون ويلاحقون البقية.

من جانبه قال مصعب محمد علي، المحلل السياسي لراديو تمازج، إنه لا يعتقد أن يتم ضبط كبير للقوات في مناطق سيطرة الدعم السريع خاصة، فيما يتعلق الانتهاكات التي كون لها من قبل لجنة الظواهر السالبة.

وأضاف: “الحرب تصاحبها انتهاكات، لكن ذلك ليس بعذر، ومن الضروري حماية المدنيين لأنهم ليسوا جزءا من الصراع وكل المواثيق الدولية تعمل على حماية المدنيين خلال فترة الحرب”.

وأشار إلى أن الانتهاكات المستمرة تعكس عدم الضبط، واستمرارها يزيد من معاناة المواطنين في تلك المناطق، مضيفا أن يجب حماية المواطنين من الانتهاكات، بتفعيل واضح للجنة الظواهر السالبة، وأن لا يكون الأمر فقط للإعلام الدعاية السياسية.

وتوقع المحلل السياسي، أن تتم دعوة الأطراف للتفاوض في اي لحظة خاصة بعد القرار الأممي الذي دعى الطرفين لوقف القتال في شهر رمضان.

وكان عدد من لجان المقاومة في ولاية الجزيرة التى تسيطر عليها قوات الدعم السريع، أستنكر انتهاكات الدعم السريع وهجومها على القرى ونهب ممتلكات الموطنيين.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *