الدعم السريع: نلتزم بتذليل كافة العقبات التي تعيق وصول المساعدات الإنسانية.

167
الأستاذ عزالدين الصافي، عضو الوفد المفاوض، ومسؤول ملف المساعدات الإنسانية بقوات الدعم السريع.

 

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية-

أكد الاستاذ عزالدين الصافي، عضو الوفد المفاوض، ومسؤول ملف المساعدات الإنسانية، بقوات الدعم السريع، ان قوات الدعم السريع ملتزمة بتذليل كافة العقبات التى تعيق وصول المساعدات الإنسانية، وتأمين وصولها إلى كافة السودانيين في جميع المناطق بلا تمييز، وتقوية التنسيق والشراكة مع الفاعلين الدوليين لتوصيل المساعدات للمواطنين المحتاجين، خاصة الأسر الأكثر حوجه.

وأضاف “الصافي” في تغريدة له في حسابه على منصة “إكس”، في الذكرى الأولى للهجوم الغادر والمتزامن على قوات الدعم السريع، في كافة ولايات السودان، سيتمسك شعبنا بحقه في الحياة المتساوية والعيش المشترك، ويناضل من أجل ارساء أسس الدولة السودانية الجديدة التى تنبنى على قيم العدالة والديمقراطية وسيادة حكم القانون.

وأردف “الصافي” قائلاً؛ “لن يلين لنا العزم في البحث عن سبل إنهاء الحرب، وتحقيق السلام العادل، والتحول الديمقراطي في البلاد”.

وجدد “الصافي” التزام قوات الدعم السريع، بتذليل كافة العقبات، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية، لكافة المحتاجين من أبناء الشعب السوداني.

وحيا “الصافي” القيادة الميدانية لقوات الدعم السريع، والمتطوعين على جهودهم في تأمين وصول عدد مقدر من قوافل المساعدات الإنسانية، المقدمة من منظمات الأمم المتحدة إلى ولايات دارفور وكردفان خلال الأيام الماضية، رغم استمرار القصف الجوي العشوائي للمدنيين في تلك المناطق.

كما نهيب بمنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية برفع كافة القيود وإجراءات الإخلاء وإعادة الانتشار وإعادة فتح مكاتبهم في ولايات دارفور وكردفان بغية الإسراع في إيصال أكبر قدر من المساعدات الإنسانية قبل دخول فصل الخريف.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *