يوسف عزت: إعلان الرئيس الفرنسي ماكرون عدم شرعية سلطة “الانقلاب”، يتطابق مع قرار الاتحاد الافريقي بتعليق سلطة “انقلاب” 25 أكتوبر، هو موقف يقدره الشعب السوداني.

190
الأستاذ يوسف ابراهيم عزت/ المستشار السياسي لقائد قوات الدعم السريع.

 

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية-

قال الاستاذ يوسف عزت، المستشار السياسي لقائد قوات الدعم السريع، ان ‏انعقاد مؤتمر باريس بشأن المساعدات الانسانية وبمشاركة اطراف مدنية من مختلف التيارات السياسية ومنظمات المجتمع المدني السوداني، وايضا جهات دولية ومنظمات عالمية، هو حدث في غاية الأهمية.

وأضاف “عزت” ان إقامة فرنسا لهذا المؤتمر يضع ازمة الحرب في السودان في الواجهة في ظل حروب اخرى في مناطق مهمة لاوروبا والعالم مثل الحرب الإوكرانية الروسية، والحرب الإيرانية الإسرائيلية، وانعقاد المؤتمر بشأن السودان، امر مهم للشعب السوداني، الذي يعاني ويلات الحرب وليس لطرف الحرب، والموقف البائس ضده من ما يسمى بحكومة في بورتسودان لا يقدم حلول للشعب السوداني، ولا مليشياتها الارهابية تستطيع كسب الحرب او تحقيق نصر.

وأشار “عزت” إلى ان اعلان الرئيس الفرنسي ماكرون عدم شرعية سلطة الانقلاب التي تريد تثبيت شرعيتها بإشعالها لحرب 15 أبريل، يتطابق مع قرار الاتحاد الافريقي بتعليق سلطة انقلاب 25 أكتوبر 2021، وهو موقف يقدره الشعب السوداني، وكل القوى التي ترى ان مستقبل السودان مرتبط بالديمقراطية الحقيقية التي تمكن السودانيين من اختيار من يحكمهم.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *