تجمع محامي شرق السودان: يدين حديث اللواء بدرالدين عبدالحكم الذي يشكك في هوية وإنتماء إحدى المكونات الاجتماعية لشرق السودان.

107

 

بسم الله الرحمن الرحيم

تجمع محامي شرق السودان. 

  • بيان إستنكار لتسجيل اللواء/ بدرالدين عبدالحكم في إذاعة امدرمان. 

إستمعنا بكل اسف للمقطع الصوتي المنسوب للواء أمن معاش /بدرالدين عبدالحكم مدير جهاز الامن السابق بكسلا الذي تم تسجيله أثناء حديثه للإذاعة القومية امدرمان ..حيث إستغل منبر الاذاعة القومي لبث خطاب العنصرية والكراهية تجاه شخصيات ومكونات أصيلة بشرق السودان لاحداث غبن وفتنة مجددة بشرقنا الحبيب.

إننا في تجمع محامي شرق السودان نستنكر هذا الحديث العنصري والغير مسؤل وندينه ونتاسف ان تسخر الاذاعة القومية لتصبح مكان يبث ويذاع منها خطاب الكراهية والعنصرية تجاه المكونات السودانية في هذا التوقيت الذي تحتاج فيه بلادنا للوحدة والتماسك بين كل المكونات السودانية.

إن تجمع محامي شرق السودان واحدة من أهدافه محاربة خطاب الكراهية والعنصرية في شرق السودان وان حديث اللواء ضد مكونات معينة يعتبر جريمة وفق القانون الجنائي السوداني لسنة ١٩٩١م وكذلك قانون جرائم المعلوماتية وعليه نؤكد إستعدادنا لملاحقة اللواء/ بدرالدين عبدالحكم قانونيا امام النيابات والمحاكم السودانية حتى نقضي على مؤججي الفتن وخطابات الكراهية والعنصرية ضد اهلنا بشرق السودان.

 

إعلام التجمع

20/4/2024 م.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *