الحارث يحرث في البحر وينقش علي الرمل .. لن تستطع ان تجمل قبح الكيزان.!!

266

 

الحارث يحرث في البحر وينقش علي الرمل .. لن تستطع ان تجمل قبح الكيزان.!!

  • نجم الدين دريسة…

حتي عهد قريب كان الحارث، فهو كحارث في البحر.. يكتب ويتحدث عن السياسات الخارجية للسودان وارتهاناتها لما ظل يسمه التهويش الحركي الاسلاموي في إشارة الي سياسة التمكين واغراق الخارجية بدواعش تفتقر لادني مقومات العمل الدبلوماسي … وهذا بالطبع ادخل السودان في جحر ضب خرب كنتائح حتمية ووخيمة احدثتها دبلوماسية الحركة المتأسلمة التي احدثت عزلة دولية لم تحدث في تاريخ الشعوب والبلدان .. فعاني السودان من الحظر الاقتصادي وتداعياته الكارثيه ووضع علي قائمة الدول الراعية للارهاب والتي بسببها انفتحت ابواب الجحيم علي وطننا وشعبنا … وذلك في ذلك عجب لطالما ان علي نفسه زعيم دواعش السودان وعراب الاخوانجية ورئيس حركتهم الاسلاموية البغيضة التي شوهت ديباجة الإسلام الوضاءة كان وزيرا لخارجية العهد المباد.

بالطبع لم تمض أربع سنوات ثم تعود أيها الحارث لتدير ظهرك لكل ذاك القول وكأننا أمام حارثين أو ربما عدد من الحوارث لما ظل ينضح به قولك من تناقضات تجعلنا نرفع حاجب الدهشة فوق مستوي التعجب ان يصدر هذا الحديث من شخصيات عهدناها مجبولة علي هذا النوع الحديث مؤدلجة بالعقيدة الكيزانية أو موال لنظام المخلوع يسعي لاجهاض ثورة ديسمبر الباذخة واجهاض التحول المدني الديمقراطي فهذا امر اكثر من طبيعي لكن تظل تمارس ذات الادوار ومن علي كرسي مندوب السودان في مجلس الامن الدولي وحالك حال هر يحاكي صولة الاسد تهرف باحاديث تشبه ذات التي تنهي عنها .. فانت تطعن الدبلوماسية بل تطعن الثورة طعنات نجلاء عندما تردد كالببغاء احاديث كرتي والعطا والبرهان عن اتفاقية جدة والاساءة لدولة الأمارات بهذه الطريقة التي لا تخلو من وقاحة ولعمري انك تعلب ادوارا لا تخلو من قذارة .. حتي الامس وجدت احدهم معلقا علي حديث ناعتا إياك بالكوز فرددت له للاسف الحارث ينتمي إلي حزب الامة وليس كوزا ولكن بعد ثورة ابريل لم تعد لهذه الالقاب والاسماء اثرا فانت عبدالله علي أبراهيم ومحمد جلال هاشم والواثق الكمير ومن لف لفكم سقطت شعاراتكم الزائفة التي تشبه زيف التاريخ السوداني .

ان لم تستح فاصنع ما شئت فاهي خارجية كرتي كانت ولا زالت تدمن الانحطاط والكذب البواح .. والوقوف مع الفاسدين اخلاقيا وماليا ومع من ركلهم الشعب الي مزبلة التاريخ .. قلت ما شئت ايتها المتحورث ولكنك لم ولن تستطيع ان تجمل قبح الكيزان أو تدافع ان انتهاكاتهم وفظائعهم وموبقاتهم وكل جرائمهم .

*العودة الي منصة التأسيس*

*تأسيس جيش قومي موحد*

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *