نظارة عموم قبيلة أولاد راشد: نحث مجتمع القبيلة بعدم الإلتفات للتصريحات الضيقة، والتي لم نسمعها قبل اليوم بين أبناء العمومة.!!

437

الجنينة: بلو نيوز الإخبارية-

 

بسم الله الرحمن الرحيم 

نظارة عموم قبيلة اولاد راشد

بيان..

في اطار القيام بواجبنا المجتمعي بادرنا نحن في مجلس الإدارة الأهلية للقبيلة بالجلوس، مع الناظر موسى هلال لإحتواء المشكلة التي وقعت في منطقة وادي الحارة والتي أصيب فيها أحد أفراد القبيلة بعيار ناري يرقد الان مستشفياً على إثرها وجرت القضية مجرى الحلول الطبيعية بالعرف الجاري، ومن جانبنا قمنا مرة اخرى بتلبية دعوة الإدارات الأهلية بكبكابية للجلوس معه لحل المشكلة نفسها، وانتهى الإ جتماع بين اطراف القضية ولجنة الاجواد بآداء ثلاثة انفار للقسم والإلتزامات التي تخص المشكلة وتحديد أجل للجلسة النهائية، وبالتزامن مع انتهاء الاجتماع خرج الناظر موسى هلال وبعض مناصريه بتصريحات جزءها على النحو العام لخطه السياسي ولا شأن لنا بها. أما الجزء الآخر من تصريحاته تأتي في الخط الذي يثير الفتنة بين أبناء الجد الواحد.

عليه نحن في مجلس إدارة قبيلة اولاد راشد نحث مجتمع القبيلة بعدم الإلتفات لهذه التصريحات الضيقة والتي لم نسمعها قبل اليوم بين أبناء العمومة والتي تصادف ظروف حرجة بالبلاد وحفظ رابط الدم الذي يربطنا مع قبيلة المحاميد ذات التاريخ الأخوي القديم ومنع حدوث أي فتنة لغايات وأغراض شخصية.

ونحن إذ نخاطب في الأهل الحكمة الراشدة نخاطب فيكم الهمة العالية لسمعة القبيلة وحفظ مكانتها وتاريخها الراسخ الذي ما تزحزح يوماً ولم يتزحزح بين المجتمعات والتحلي بالصبر والمسؤولية وذلك لوأد الفتنة التي يتحمس البعض لحدوثها.

ابوالقاسم عوض جالي

ناظر عموم قبيلة أولاد راشد.

الثلاثاء ٢٣ أبريل ٢٠٢٤م.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *