لاجئون من جنوب السودان يشكون من انتشار الأمراض وسوء التغذية بمعسكرات شرق دارفور.

101

تمازج: بلو نيوز الإخبارية-

شكا عدد من اللاجئين من دولة جنوب السودان، في معسكرات لجوء في ولاية شرق دارفور السودانية، من نقص المعينات الغذائية والعلاجية، بالإضافة إلى انتشار الأمراض ووجود حالات سوء تغذية كبيرة وسط الأطفال.

وقال لاجئ في معسكر “الفردوس” بشرق دارفور، لراديو تمازج، إن المعسكر يعاني من نقص حاد في المعينات من مواد الإيواء والعلاج، مشيراً إلى أنه منذ اندلاع الحرب لم تصل للمخيم إغاثية.

ولفت إلى الانتشار الكبير للأمراض في المعسكر، كالملاريا وغيرها، مبديا تخوفه بشدة من حالات سوء التغذية التي انتشرت وسط الأطفال بالمعسكر.

وأبدى تخوفه من هطول الأمطار في فصل الخريف المقبل دون أن تكون قد وصلت خيام، مشيراً إلى أن المساكن تعاني من تمزق المشمعات.

وشكر منظمة الرؤية العالمية التي التزمت بتوفير مبالغ نقدية لتغذية 140 طفل بالمخيم كما شكر منظمة “كير” السويسرية على توفيرها المياه للمعسكر.

وقال اللاجئ عيسى ناصر عثمان، لراديو تمازج، إن اللاجئين الذين عادوا إلى دولة جنوب السودان، عادوا مرة أخرى لشمال السودان، نسبة لسوء الأوضاع.

وذكر أن اللاجئين بمعسكرات شرق دارفور لم تصلهم أي مساعدات إنسانية منذ ثلاث سنوات.

وشكا اللاجئ موسى حسين، من انتشار أمراض سوء التغذية وسط الأطفال، مشيرا إلى وفيات كبيرة وسط الأطفال، كما قال إن هناك انتشار للحميات في المعسكر.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *