غارات ليلية على نيالا والفاشر والخرطوم.

163

وكالات: بلو نيوز الإخبارية-

شن الطيران الحربي للقوات المسلحة، مساء الأحد، غارات جوية على حي المطار بنيالا مما أدى لسقوط قتلى وجرحى .

وقال شهود عيان لراديو دبنقا إن القصف جرى بطائرة انتنوف وتسبب في إحراق سيارة.

‏ولكن قوات الدعم السريع التي تسيطر على المدينة منذ اكتوبر الماضي قالت في بيان إن القصف أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم نساءً وأطفال وتدمير منازل المواطنين.

وأدانت ما وصفته باستهداف المدنيين بالقصف الجوي واعتبرته انتهاكاً خطيراً للقوانين الدولية والإنسانية.

وعلى الصعيد الدولي، قال المبعوث الأمريكي توم بيريلو، في تدوينة على منصة إكس، إن الولايات المتحدة أبلغت قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية مرارا وتكرارا، بضرورة التراجع عن القتال في الفاشر، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية، وتوفير الممرات الآمنة للمدنيين هناك وفي جميع أنحاء السودان.

وأضاف: “ومع وفاة المزيد من المدنيين السودانيين ومواجهة الملايين للمجاعة، فإننا نظل على استعداد لدعم أي مبادرات ذات مصداقية – محلية أو دولية – يمكنها وقف الصراع والسماح بوصول المساعدات الإنسانية على المستوى المحلي في الفاشر ومناطق أخرى من دارفور”.

قصف مصفاة الجيلي:

في الخرطوم، اتهمت قوات الدعم السريع الجيش بالقصف الجوي لمصفاة الجيلي للبترول شمال مدينة بحري بولاية الخرطوم، أمس الأحد، مما أدى لأضرار بالغة في الخطوط الناقلة لخام النفط وحرق وتخريب عدد من المنشآت داخل المصفاة. ووصفت في بيان ما جرى بالتدمير الممنهج والأعمال التخريبية للمنشآت العامة والبنية التحتية الحيوية، واعتبرت ذلك تعبيرا عن اليأس والإحباط بسبب ما وصفته بالهزيمة التي تعرضوا لها في منطقة جنوب شندي وشمال الجيلي.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *