ملتقي كردفان الكبري: “بالفيديو” مجزرة مروعة لطيران الجيش بسوق قندهار اليوم، تسفر عن مقتل 61 شخصا، وإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

276

ملتقي كردفان الكبري ..

مجزرة مروعة لطيران الجيش بسوق قندهار اليوم، تسفر عن مقتل 61 شخصا، وإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

بسم الله الرحمن الرحيم

ملتقي كردفان الكبري

تلقينا في ملتقي كردفان الكبري معلومات مؤلمة ومدانة حول وقوع مجزرة مروعة في سوق قندهار بتاريخ 25/5/2024 إثر غارة لطيران الجيش السوداني والاسلاميين راح ضحيتها عدد من المدنيين من كردفان الكبري يعملون تجار وعمال وعاملات في السوق ، وفي حصيلة غير نهائية فقد أسفر القصف عن مقتل 61 شخصا” وإصابة العشرات بجروح متفاوتة .

كما أسفر القصف عن الحاق الاضرار المادية الكبيرة بالممتلكات الخاصة واحتراق المحال والسيارات.

إننا في ملتقي كردفان الكبري نتوجه بالتعازي القلبية الحارة لجميع من قضوا من كردفان في هذا الفعل الاجرامي ونسجل إستنكارنا وإدانتنا لممارسات الجيش السوداني والإسلاميين الذين يهدفون لخلق الفوضي والبلبلة .

كما نناشد جميع الأطراف المعنية الاقليمية والدولية بتحمل مسؤولياتها تجاه مواطنينا ومستقبل السودان ونطالبها بالعمل الجدي والسريع للتوصل لحل سياسي وسلام وايقاف نزيف الدم والتدمير .

إننا في ملتقي كردفان الكبري نطالب المجتمع الدولي بإحترام قيم الحرية والكرامة وحقوق الإنسان والتحرك الفوري لوقف القصف المنظم والعمل علي إنهاء الحرب وأعمال المحاسبة عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وملاحقة قادة الجيش السوداني والاسلاميين .

كما نطالب بلجنة تحقيق دولية تشرع في التحقيق عن جرائم الحرب المقترفة بشكل عام وجريمة اليوم في سوق غندهار علي وجه الخصوص .

 

*عاش نضال الشعب السوداني*

*عاشت كردفان رمزا للسلام والمحبه*

*الخزي والعار لمجرمي الحرب من الطيارين وقادتهم*

*المجد للشهداء وعاجل الشفاء للجرحي*

*ملتقي كردفان الكبري*

 

*25 مايو 2024*

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *