مقتل ثلاثة مواطنين في غارة جوية للجيش على قرية بالجزيرة.

152

“عمليات القصف الجوى العشوائي التي تنفذها القوات المسلحة بولاية الجزيرة، لا تزال مستمرة منذ سيطرة قوات الدعم السريع على الولاية”

التغيير: بلو نيوز الإخبارية-

شن الطيران الحربي التابع للجيش السوداني عددا من الغارات الجوية على قرية “بيكة” غرب مدينة ود مدني بولاية الجزيرة، أسفرت عن استشهاد ثلاثة من المواطنين وعدد من الإصابات.

وبحسب لجان مقاومة مدني، في بيان اليوم اطلعت عليه التغيير، فإن عمليات القصف الجوى العشوائي التي تنفذها القوات المسلحة بالجزيرة، لا تزال مستمرة منذ سيطرة قوات الدعم السريع على الولاية، إذ لا يزال المواطنون يتعرضون لشتى أنواع الانتهاكات من قبل الطرفين.

وفي 19 ديسمبر 2023 انسحب الجيش مع تقدم قوات الدعم السريع للسيطرة على ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة.

وحذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، من تبعات كارثية في ولايتَي الخرطوم والجزيرة، جنبا إلى جنب مع إقليمَي دارفور وكردفان، حال استمر الصراع واستمرت عمليات النزوح في ظل محدودية وصول المساعدات والخدمات إلى المنكوبين.

وقالت لجان مقاومة مدني، في بيانات سابقة، إن قوات الدعم السريع، تواصل ارتكاب انتهاكات واسعة على محليات ولاية الجزيرة المختلفة مخلفة عشرات القتلى للشهر الخامس على التوالي.

وتُتهم قوات الدعم السريع بارتكاب جرائم ضد المدنيين في ولاية الجزيرة، شملت القتل والسلب والنهب إلى جانب اغتصاب النساء.

وأكدت مقاومة مدني أنه على الرغم من انقطاع الاتصالات للشهر الرابع، فإنها ستستمر في إصدار بيانات متتابعة عن الأوضاع الأمنية والإنسانية والمعيشية المتردية التي يعاني منها مواطنو الولاية منذ سيطرة الدعم السريع عليها.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *