رئيس الإدارة المدنية بجنوب دارفور: “الإدارة تكونت وفقاً للقانون الدولي”.

332

وكالات: بلو نيوز الإخبارية-

قال رئيس الإدارة المدنية بولاية جنوب دارفور، الزين أحمد الحاج، إن الإدارة المدنية التي تكونت حديثاً بالولاية تكونت بالتوافق، واستناداً على القانون الدولي، بما في ذلك “اتفاقيات جنيف الأربعة”.

ودعا رئيس الإدارة المدنية المواطنين بالولاية للوقوف صفاً واحداً مع الإدارة المدنية لمقابلة التحديات بغرض الحفاظ على وحدة البلاد، وفق ما قال في المؤتمر الصحفي الذي انعقد عقب إعلانه رئيساً للإدارة المدنية بالولاية.

وقال الزين إن الإدارة المدنية تسعى لتحقيق ثلاثة غايات تتمثل في حماية المدنيين وتوفير الخدمات الضرورية وإيصال المساعدات الإنسانية.

وأشار الزين إلى أن الولاية غنية بالموارد، مؤكداً سعيهم لاستثمارها وتشكيلها لصالح إنسان الولاية.

وقال إن موارد موارد الولاية كانت تستفيد منها جهات ليس لها علاقة بحقوق وهموم إنسان ولاية جنوب دارفور.

وأضاف “سأحاول بكل ما لدي من خبرة وتجربة أن نوفر الحد الأدنى من الخدمات الضرورية حتى تستعيد الولاية وضعها الطبيعي بين ولايات السودان من حيث التصنيف الاقتصادي والوضع المالي”.

وشكر الزين قوات الدعم السريع لادراكها ان القوى المدنية شريكة لها في الوطن ودعاهم لمواصلة جهودهم في حماية المدنيين العُزّل.

وثمن الحاج دور الإدارة الأهلية في حل النزاعات، مطالباً إياها بالسعي لإقامة مؤتمر جامع لمعالجة الإشكالات المجتمعية بولاية جنوب دارفور للوصول لمجتمع متجانس وراشد، وفق حديثه.

وطالب الزين المجتمع الدولي والأمم المتحدة مساعدة الحكومة المدنية بالولاية في مجالات التعليم والصحة والإغاثة ومعالجة آثار الحرب، حتى يتمكنوا من استعادة حياتهم الطبيعية، طبقاً لقوله.

و يشار إلى أنه تم تكوين الإدارة المدنية بولاية جنوب دارفور يوم الثلاثاء الماضي، وتعيين الزين احمد محمد رئيساً لها بعد سلسلة لقاءات أجرتها اللجنة المكونة من قبل قوات الدعم السريع والتي تضم حوالي 70 عضوا.

من جهة أخرى، أصدرت السلطات السودانية المتواجدة في مدينة بورتسودان، والتي تتخذ المدينة عاصمة إدارية لها “الأربعاء” قراراً تجميد عمل الجهاز التنفيذي بولاية جنوب دارفور، مع استثناء الكوادر الصحية، ووفق القرار الذي تحصل راديو تمازج على صورة منه، فقد توعدت السلطات بملاحقة كل من يتعاون مع قوات الدعم السريع بولاية جنوب دارفور

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *