الاتحاد الافريقي يعلن عن حوار شامل بين السودانيين في الأسابيع القادمة.

291

دبنقا: بلو نيوز الإخبارية-

أعلن السفير محمد شمباس رئيس الالية الثلاثية رفيعة المستوى لدى لقائه وفدا من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية برئاسة د. الهادي إدريس اليوم بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا اعلن شمباس اعتزام الاتحاد الافريقي على تيسير حوار شامل لكل السودانيين.

وفيما هنأ وفد الآلية الرفيعة للاتحاد الافريقي (تقدم) بنجاح مؤتمرها التأسيسي أخطرها بجهود الآلية المبذولة للوصول لوقف الحرب في السودان عبر حل سياسي شامل متفاوض عليه بواسطة السودانيين انفسهم، وان الاتحاد الافريقي يعمل على توحيد الجهود الساعية للسلام في منبر واحد مع التأكيد على أن منبر جدة هو المنبر الوحيد الفاعل حاليا من أجل الوصول إلى وقف لإطلاق نار، كما أكد وفد الألية الرفيعة أن الاتحاد الافريقي على وشك تيسير حوار شامل بين السودانيين في الأسابيع القادمة.

من جانبه قدم وفد تنسيقية القوى الديمقراطية تنويرا شاملا للآلية الرفيعة للاتحاد الأفريقي عن الأوضاع المأساوية لأحوال السودانيين في مناطق الحرب و النزوح واللجوء خصوصا بعد اتساع رقعة الحرب وخطر المجاعة الذي أصبح أمرا واقعا وحقيقيا.

كما قدم وفد (تقدم) شرحا مفصلا للرؤية السياسية للتنسيقية وعن خطتها للدعوة لمؤتمر مائدة مستديرة يضم كل القوى الرافضة للحرب والداعمة للانتقال المدني الديمقراطي بغرض الوصول إلى رؤية حول إيقاف الحرب قبل الذهاب إلى عملية سياسية ترتب أوضاع البلاد بالتزامن مع وقف إطلاق النار.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *