الدعم السريع: عناصر ما يسمى بالعمل الخاص، اغتالت الصحفي معاوية مع ثلاثة آخرين بمنزلهم في منطقة الدروشاب.

188

الخرطوم: بلو نيوز الإخبارية-

قالت قوات الدعم السريع، ان الصحفي معاوية عبد الرازق قتل بدم بارد، على يد مليشيا البرهان وكتائب النظام القديم المتطرفة في منطقة الدروشاب شمال بحري بولاية الخرطوم، اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024.

واضافت قوات الدعم السريع، في بيان صحفي، اطلع عليه “بلو نيوز الإخبارية”، (بحسب المعلومات المتوفرة لدينا أن عناصر ما يسمى بالعمل الخاص، اغتالت الصحفي معاوية مع ثلاثة آخرين بمنزلهم في منطقة الدروشاب محطة 17، حيث يقع مكان الحادثة في محيط سلاح الأسلحة والذخائر بالدروشاب شمال شرق وهي منطقة واقعة تحت سيطرة الجيش وفلول النظام البائد المتحالفة معه.)

وتابع البيان؛ إن مقتل الصحفي معاوية عبد الرازق بعد اقتحام منزله بالدروشاب، جريمة إنسانية مكتملة الأركان تتحمل وزرها مليشيا البرهان المتطرفة التي تسيطر على المنطقة الواقعة في محيط (سلاح الأسلحة والذخائر) بالدروشاب وحاولت بغباء التنصل عن جريمتها برمي التهمة على قوات الدعم السريع.

ودعا “البيان” الأجسام النقابيّة ووسائل الإعلام لتحري الدقة في احداث الحرب، مؤكدا ان أبوابنا مفتوحة للتواصل والتحقق من المعلومات والبيانات.

نص البيان ..

نترحم على الفقيد الصحفي معاوية عبد الرازق الذي قتل بدم بارد اليوم الأربعاء، على يد مليشيا البرهان وكتائب النظام القديم المتطرفة في منطقة الدروشاب شمال بحري بولاية الخرطوم.

وبحسب المعلومات المتوفرة لدينا أن عناصر ما يسمى بالعمل الخاص، اغتالت الصحفي معاوية مع ثلاثة آخرين بمنزلهم في منطقة الدروشاب محطة 17، حيث يقع مكان الحادثة في محيط سلاح الأسلحة والذخائر بالدروشاب شمال شرق وهي منطقة واقعة تحت سيطرة الجيش وفلول النظام البائد المتحالفة معه.

إن مقتل الصحفي معاوية عبد الرازق بعد اقتحام منزله بالدروشاب، جريمة إنسانية مكتملة الأركان تتحمل وزرها مليشيا البرهان المتطرفة التي تسيطر على المنطقة الواقعة في محيط (سلاح الأسلحة والذخائر) بالدروشاب وحاولت بغباء التنصل عن جريمتها برمي التهمة على قوات الدعم السريع.

اننا ندعو الأجسام النقابيّة ووسائل الإعلام لتحري الدقة في احداث الحرب ونؤكد ان أبوابنا مفتوحة للتواصل والتحقق من المعلومات والبيانات.

إننا إذ نعزي أسرة الفقيد معاوية وجموع الصحافيين السودانيين؛ ندعو المنظمات المهتمة بحرية الرأي والتعبير لمناهضة عمليات الإرهاب المنظمة وممارسة التخويف والاعتقال غير القانوني ضد الصحافيين من قبل مليشيا البرهان وكتائب الإرهابيين، ونؤكد لشعبنا أننا عازمون على إنهاء هذه العصابة المتطرفة وبناء دولة الحرية والسلام والعدالة.

 

الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأبرار

الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *