اتهامات بالتواطؤ تلاحق القوة المشتركة بعد وصول الدعم السريع لعمق الفاشر.

234

وكالات: بلو نيوز الإخبارية-

أثار وصول قوات الدعم السريع لعمق الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، ردود أفعال غاضبة واتهامات للقوات التي تتولى تأمين المدينة من الاتجاه الجنوبي بالتساهل مع قوات الدعم السريع.

وأفاد مسؤول عسكري فضل حجب لـ”سودان تربيون”، بأن جهات في القوة المشتركة أمرت ارتكازاً يتبع للقوات في حي السلام بالانسحاب من مواقعها إلى داخل مدينة الفاشر، هو ما سهل وصول قوات الدعم السريع لعمق المدينة.

ونفى المتحدث باسم القوة المشتركة “أحمد حسين مصطفى” بشدة إصدار أوامر من أي جهة بانسحاب ارتكاز لقواتهم، وقال أن قوات الدعم السريع استغلت ثغرة أمنية بمعاونة عناصر تتبع للهادي إدريس والطاهر حجر، وتسللت حتى وصلت للمستشفى الجنوبي بالمدينة.

وأشار حسين إلى أن مجموعات تتبع للمجلس الانتقالي وفصيل الطاهر حجر ترتدي زي القوة المشتركة وتستغل مركبات مدنية وتتواجد وسط المدنيين، تقوم بتمليك قوات الدعم السريع معلومات حول تحركات القوة المشتركة وأماكن انتشارها، وتوعدهم بالحسم قريباً.

لكن رئيس حركة تحرير السودان – المجلس الانتقالي الهادي ادريس نفى لسودان تربيون هذه الاتهامات، وشدد على أنها غير صحيحة، خاصة ان قوات حركته خرجت من الفاشر قبل أكثر من شهرين.

واتهم ادريس جهات لم يسميها بترويج هذه الشائعات بسبب انحيازه لخيار الحياد ودعوته لوقف الحرب.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *