الدعم السريع يقترب من حسم معركة الفاشر .. وتوقعات بانسحاب الجيش من المدينة.

489

وكالات: بلو نيوز الإخبارية-

أكدت مصادر لوكالة أنباء العالم العربي أن الاشتباكات العنيفة لا تزال مستمرة منذ الساعات الأولى من الصباح في مدينة الفاشر حتى الآن، فيما قامت قوات حركة تحرير السودان بالانسحاب إلى طويلة.

كما أكد مصدر من قوات الدعم السريع في تصريحات لوكالة أنباء العالم العربي، مقتل قائد قوات الدعم السريع في وسط دارفور، علي يعقوب جبريل، خلال مواجهات في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور، اليوم الجمعة.

واقتربت قوات الدعم السريع من إنهاء معركة “الفاشر”، المستمرة منذ حوالي شهر لصالحها، حيث يتوقع مصادر لـ”إرم نيوز”، أن ينسحب الجيش السوداني في أي لحظة من المدينة.

وأفادت المصادر أن “الدعم السريع” أحرزت تقدماً كبيراً نحو مواقع السيطرة التابعة للجيش السوداني والحركات المتحالفة معه، ووصلت إلى المستشفى الجنوبي الذي كان يُعدّ معقلًا لمواقع السيطرة الخاصة بالجيش السوداني والقوى المشتركة المتحالفة معه.

ووفقًا للمصادر، يعتزم الجيش السوداني الانسحاب من الفاشر، وهو ما ترفضه الحركات المسلحة التي تصر على مواصلة القتال، محذرة من أن هذا الأمر قد يؤدي إلى نشوب خلافات بين الجانبين.

وأوضحت أن والي شمال دارفور، الذي ينتمي للحركات المسلحة المتحالفة مع الجيش، عقد نحو أربعة اجتماعات للجنة أمن الولاية، لكنها جرت دون حضور ممثلي الجيش السوداني، مما أثار استياء حاكم إقليم دارفور، مني أركو مناوي.

وكشفت المصادر أن مناوي بدأ في التواصل مع قوات الدعم السريع، وطلب أن يتم توصيله بالقائد الفريق محمد حمدان دقلو للتحدث معه، لكنه لم يتمكن بعد من التواصل مع حميدتي.

وتوقع الكاتب الصحفي أبو عبيدة برغوث، أن تسقط مدينة الفاشر في قبضة قوات الدعم السريع قريباً، وذكر لموقع “إرم نيوز” أن المعارك تدور حالياً داخل المدينة بالقرب من مناطق سيطرة الجيش السوداني وحلفائه من الحركات المسلحة.

وأضاف:(إن سيطرة قوات الدعم السريع على الفاشر ستحدث تغييرًا كبيرًا في المعادلة السياسية والعسكرية على الأرض).

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *